تقارير

تقرير بريطاني: حفتر يسعى للفوز بالإنتخابات المقبلة بتجنيس القبائل المصرية والتشادية

استهداف تفكيك الديمغرافية الليبية ما قبل عام 2011 لمصلحة من ؟؟

كشف تقرير بريطاني أن  خليفة حفتر يسعى  لتجنيس القبائل المصرية والتشادية، وذلك للحصول على كتلة تصويت تعادل ما يقرب منضعف عدد الناخبين الليبيين، مما يضمن فوزه أو أبنائه في أي انتخابات مقبلة.

وأكد التقرير الذي نشرته صحيفةعرب ويكليطالعتهقوريناأن ظهور حفتر بملابس مدنية خلال حفل توقيع خطة لبناء ثلاث مدن حولمدينة بنغازي بشرق البلاد يشير إلى نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية ديسمبر المقبل.

وأوضح التقرير أنه عقب التوقيع على خطة البناء استقبل حفتر وفدًا من مدينة الزنتان، متعهدًا بفرص عمل جديدة ، فضلا عن صناديق تعليمللأطفال لعدد من الأسر في الحفل.

ووفق الصحيفة فإن هتافات العائلات، تشير إلى أن حفتر قد أطلق بالفعل حملة قبل الانتخابات، منوهة بأن حديث حفتر عن بناء ثلاث مدنفي غرب وشرق وجنوب بنغازي قريبًا، قادرة على إيواء 12 مليون شخص، أثار جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت التقرير  إلى أن حفتر يخطط لتجنيس القبائل من الدول المجاورة، وخاصة الجواري في غرب مصر، والذين ينحدرون في الأصل منليبيا، وكذلك قبائل أولاد علي، الذين تربطهم روابط تاريخية بليبيا.

ووفق التقرير، أكد مراقبون أن حفتر ربما يقوم أيضًا بتجنيس قبائل الفرجان في مصر، مشيرين إلى أن حفتر نفسه من الفرجان، حيثيتواجد أبناء القبائل في ليبيا بشكل أساسي في منطقتي سرت وترهونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى