تقارير

بقلم : جيمس جاي كارافانو نائب الرئيس ، معهد كاثرين وشيلبي كولوم ديفيس «جو بایدن» يحتاج إلى البدء في الاهتمام بليبيا

قال تقرير نشره موقع «ذا هريتاج فاونديشن» حول الانتخابات الليبية، إنه كان ينبغي إجراء الانتخابات الرئاسية هذا الشهر، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي جون بايدن في حاجة إلى البدء بالاهتمام بليبيا.

وأضاف التقرير: في اللحظة الأخيرة، تم تأجيل الانتخابات من قبل المفوضية العليا للانتخابات، والتي اقترحت 24 يناير 2022 موعدًا جديدًا محتملًا، مبيناً أن تأجيل الانتخابات لم يكن مفاجأة، حيث واجه جميع المتنافسين الرئيسيين، الدكتور سيف الإسلام القذافي، وخليفة حفتر، وعبد الحميد دبيبة ، مستبعداً أن يؤدي التأجيل إلى تحسين الوضع.

وأكد التقرير، أن الدكتور سيف الإسلام القذافي يحظى بشعبية بين الناخبين الشباب وكذلك أولئك الذين يندمون على سقوط الدولة الوطنية في 2011.

كما أشار التقرير إلى أن الدبيبة مقرب من جماعة الإخوان المثيرة للجدل، مبيناً أن مجلس الدولة برئاسة خالد المشري، ضغط من أجل تأجيل الانتخابات. 

وأكمل التقرير: تتمثل مشكلة المشاركة الدولية التي طال أمدها في أن الدول لديها مصالح متباينة وتمارس نفوذًا كافيًا لزعزعة استقرار البلاد، ولكن ليس بما يكفي لرعاية الدعم من أجل مستقبل أفضل لليبيين.

وأشار إلى أنه من أجل السلام والازدهار والاستقرار في المنطقة، يجب على الولايات المتحدة أن تستخدم نفوذها للتخفيف من الانقسام الخلافي للقوى الأجنبية.

واختتم التقرير بالقول: بغض النظر عن مسار التطورات السياسية الداخلية في ليبيا، يجب على الولايات المتحدة أن تعمل بنشاط لتهميش دعم وجود وتأثير جماعة الإخوان.

رابط التقرير: https://www.heritage.org/defense/commentary/joe-biden-needs-start-paying-attention-libya

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى