عربي
أخر الأخبار

تونس تطالب بمستحقاتها قبل المشاركة في إعمار ليبيا

قورينا

أكد رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، أمس الأحد، أهمية مشاركة المؤسسات التونسية في إعادة بناء ليبيا، معرباً عن أمله في إزالة المعوقات التي تحول دون تطوير التعاون الاقتصادي مع البلاد.
وقال ماجول في بيان نشره الاتحاد عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، إن تلك المعوقات تتمثل في النقل والمعاملات والإجراءات من الجانبين وكذلك موضوع المستحقات الخاصة التونسية، مشيراً إلى عراقة العلاقات بين الشعبين وحيوية السوق الليبية بالنسبة إلى المؤسسات التونسية.
هذا وقد أعلن المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين والليبيين، في وقت سابق، عن تحديد رزنامة اللقاءات الرسمية مع مسئولين في تونس، من أجل مباشرة إجراءات عقد الصفقات وتجهيز عقود العمل للراغبين في العمل بليبيا. لافتا إلى جاهزية السوق الليبية لتوفير 300 ألف فرصة عمل للتونسيين في اختصاصات متعددة.
هذا وتعاني ليبيا من تدمير كامل للبنية التحتية عقب استهدافها من قبل تحالف الناتو في ٢٠١١، إلى جانب تعرض البنية التحتية إلى أعمال نهب وتخريب واسعة، طالت بشكل محسوس في السنوات الأخيرة، شبكات الكهرباء التي تعاني من عجز كبير في تلبية الاحتياجات، ما أجبر المواطنين على التظاهر والاحتجاجات اعتراضاً على تردي الخدمات وانتشار الفساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق