عربي

قيس سعيد لـ “كوبيش”: تونس مستعدة للمساهمة في إنجاح المرحلة الحاسمة التى تمر بها ليبيا

قورينا

استقبل الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الإثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش، بقصر كرطاج.

وأكد سعيد، في بيانٍ نشرته الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على ثقته في نجاح “كوبيش” في أداء مهامه، وأن ليبيا مقبلة على مرحلة جديدة من تاريخها على إثر الاتفاقات السياسية الأخيرة.

وأعرب سعيد عن انفتاح تونس واستعدادها لوضع كل إمكانياتها للمساهمة في إنجاح هذه المرحلة، انطلاقًا من الروابط الأخوية المتميزة التي تجمع الشعبين التونسي والليبي، مشددًا على أن نجاح مهمة الأمم المتحدة في ليبيا يعد نجاحًا للبلدين ولكامل المنطقة.

من جانبه؛ عبر كوبيتش عن سعادته بلقاء رئيس الجمهورية التونسية، وهو أول لقاء له على أعلى مستوى منذ توليه مهامه الجديدة، كما ثمن دور تونس ومساهمتها القيمة في بلوغ التوافقات السياسية الأخيرة في ليبيا لاسيما عبر احتضانها ملتقى الحوار السياسي الليبي الأول في نوفمبر 2020 .

وأشار كوبيش إلى استعداده لمواصلة التشاور والتنسيق مع تونس والاستفادة من خبراتها وتجربتها، من أجل بلوغ حل سياسي نهائي للأزمة الراهنة بما يحفظ وحدة ليبيا واستقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى