عربي

السيسي لـ وزيرة خارجية السودان: موقنا ثابت اتجاه سد النهضة

قورينا

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزيرة خارجية السودان مريم المهدي، للتأكيد على دعم مصر لكافة جوانب العلاقات الثنائية مع السودان من أجل التعاون والبناء والتنمية.

وأكد السيسي، في بيانٍ نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، طالعته “قورينا”، على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات الثنائية مع السودان خاصةً في مجالات الربط الكهربائي والسككي والتبادل التجاري، فضلاً عن استعداد مصر للاستمرار في نقل تجربتها في الإصلاح الاقتصادي وتدريب الكوادر السودانية، والمعاونة على مواجهة أية تحديات قد تطرأ في هذا الصدد.

من جانبه، وزيرة الخارجية السوادنية مريم المهدي عن تطلع السودان لتطوير الجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، معربة عن التطلع للاستفادة من التجربة المصرية الملهمة في مجال الإصلاح الاقتصادي التي حققت نجاحًا كبيرًا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، بأن السيسي أعرب عن مساندة مصر لكافة جهود تعزيز السلام والاستقرار في السودان الشقيق خلال تلك المرحلة المفصلية من تاريخه، وذلك انطلاقًا من المبدأ الثابت بأن أمن واستقرار السودان يُعد جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

أشار راضي إلى أن اللقاء شهد التباحث وتبادل الرؤى حول قضية سد النهضة، حيث أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت من حتمية التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم فيما يخص ملء وتشغيل السد، بما يراعي عدم الإضرار بدولتي المصب ويحافظ على حقوقهما المائية، وقد تم التوافق على تكثيف التنسيق المتبادل بين مصر والسودان خلال الفترة القادمة إزاء تلك القضية الحيوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق