عربي

خلال مشاركته في اجتماعات الجامعة العربية.. سيالة يستعرض مستجدات الأوضاع في ليبيا وتحديد موعد إجراء الانتخابات

قورينا

استعرض وزير الخارجية بحكومة الوفاق غير الدستورية، محمد سيالة، اليوم الأربعاء، مستجدات الأوضاع فى ليبيا وأهم ما توصلت إليه مباحثات ملتقى الحوار، وذلك باختيار السلطة التنفيذية الجديدة وتحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ديسمبر المقبل.

وتطرق سيالة، في إحاطته خلال الاجتماع التشاورى الذى عقد في القاهرة بشأن مشروع جدول أعمال وبنود اجتماع الدورة العادية 155 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، لتطورات المسار الاقتصادى المتمثل في توحيد سعر الصرف والتئام مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزى، مشيرًا إلى أهمية السرعة فى إنجاز الميزانية الموحدة لكافة قطاعات الدولة الليبية.

وأكد سيالة على خطورة المساس بأموال الليبيين ومقدراتهم، وتمثل ذلك بعرضه لقرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الذى رفض طلب الحكومة البلجيكية رفع التجميد على الأموال الليبية المودعة فى بنوكها، واعتبرها سابقة خطيرة تهدد مقدرات الشعب الليبى.

وعرض سيالة إحصائيات صادرة عن الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين بخصوص أعداد المفقودين والمقابر الجماعية فى مدينة ترهونة الليبية، حيث أشار إلى أن عدد المفقودين المسجلين لدى الهيئة 3560 مفقودًا والإبلاغ عن 350 مفقودًا مؤخرًا، وقد تم استخراج 139 جثة من تلك المقابر مع وجود 14000 عينة مرجعية من الأهالى للتحليل والمطابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق