عربي

أبو الغيط يؤكد لكوبيش على ضرورة استكمال استحقاقات المرحلة التمهيدية للوصول إلى الانتخابات في ديسمبر

قورينا

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، صباح اليوم الإثنين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيش، حيث ناقشا آخر التطورات على الساحة الليبية.

وأوضح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، طالعتها “قورينا”، أن أبو الغيط أكد خلال اللقاء على التزام الجامعة الكامل بمرافقة الأشقاء في ليبيا في كل جهد يرمي إلى التوصل إل تسوية متكاملة ووطنية خالصة للأزمة الليبية.

وأكد أبو الغيط، خلال اللقاء، على مساندة ليبيا في الجهود المبذولة لاستكمال استحقاقات المرحلة التمهيدية، وخاصة من خلال التنصيب المبكر للسلطة التنفيذية الجديدة، وصولاً إلى مرحلة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ديسمبر القادم.

وشدد أبو الغيط على أن كافة هذه الجهود لا يمكن أن تتكلل بالنجاح ما لم تكن هناك بيئة أمنية مواتية وحاضنة لها، وهو الأمر الذي يستوجب الشروع في تنفيذ مجمل ترتيبات اتفاق وقف إطلاق النار على الأرض، وإخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من كافة الأراضي الليبية.

وأشار المصدر، إلى أن أبو الغيط جدد للمبعوث الأممي دعم ومساندة الجامعة للدور الذي يقوم به وحرصها على تعظيم العمل المشترك والتكاملي بين الجامعة والأمم المتحدة في سبيل دفع جهود التسوية على مساراتها السياسية والأمنية والاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق