عربي

أوضاع المواطنين المقيمين في البلدين تتصدر فعاليات الدورة الـ 13 للجنة القنصلية المصرية الليبية المشتركة

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة عشر للجنة القنصلية المصرية الليبية المشتركة والتي تستمر يومي ٤ و٥ مايو الجاري بمقر وزارة الخارجية المصرية.

ويترأس الجانب المصري، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية عبر فيسبوك اليوم الثلاثاء، طالعته “قورينا”، عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، ويترأس الوفد الليبي محمود خليفة التليسى، وكيل الشئون الفنية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، وذلك بمشاركة السفير محمد أبو بكر، مساعد وزير الخارجية مدير إدارة ليبيا، وبحضور ممثلي الجهات المعنية بكلا البلدين.

واوضح البيان أن جدول أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين بحث عدد من الموضوعات القنصلية والعمالية وأوضاع المواطنين المقيمين في كلتا الدولتين الشقيقتين وموضوعات التعاون القضائي وتعزيز التعاون في مجالات النقل والجمارك والصيد وتيسير حركة انسياب الأفراد والبضائع بين الجانبين وبحث سبل تعزيز التعاون في شتى المجالات.

وأكد السفير عمرو عباس خلال كلمته الافتتاحية على عمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن، وعلى أهمية ترسيخ أطر الشراكة والتعاون المشترك فيما بينهما بالشكل الذي يتناسب مع الروابط التاريخية والثقافية والاجتماعية التي دائماً ما جمعت بين البلديّن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق