اخبار الفن

بعد نصف قرن على تفككها .. البيتلز بنسخة افتراضية

قورينا

أعادت قاعة “كافرن كلوب” التي شهدت انطلاقة البيتلز في مدينة ليفربول البريطانية، فتح أبوابها أخيرا بعد إغلاق قسري بسبب تدابير الحجر الصحي، للاحتفاء بهذه الفرقة الأسطورية موسيقيا بعد نصف قرن على تفككها.

وكانت قاعة “كافرن كلوب” الملقبة “أشهر ملهى في العالم” و”مهد موسيقى البوب البريطانية”، قد أغلقت أبوابها نهاية مارس مع بدء سريان تدابير العزل الصحي في بريطانيا.

وتزامنت إعادة افتتاحها مع انطلاق مهرجان “البيتلز” الذي يقام حتى الأول من سبتمبر، وكانت الفرقة وهي من الأكثر شعبية في تاريخ موسيقى البوب، قد أحيت 274 حفلة في هذه القاعة بين فبراير 1961 وأغسطس 1963.

وعلى غرار قاعات كثيرة للحفلات في أنحاء البلاد، تضررت الصالة الموجودة في شارع ماثيو في ليفربول والمحببة لدى السياح، بشدة جراء الوباء إذ تبلغ قيمة الأرباح الفائتة خلال هذه الفترة 600 ألف جنيه استرليني (800 ألف دولار) كما أن القاعة اضطرت للاستغناء عن خدمات أحد أفراد طاقم العمل الستة.

وكانت فرقة “البيتلز” تتقاضى 5 جنيهات استرلينية عن كل حفلة، ما يوازي أقل من مئة جنيها (133 دولارا) اليوم. وقد ارتفع المبلغ إلى 300 جنيه قبل أن تذاع شهرة الفرقة حول العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق