اخبار الفن

تعرف على أفضل الأفلام عن السفر عبر الزمن

قورينا

1. Back to the future
الفيلم يعد الأكثر تأثيرًا للكاتب والمخرج روبرت زيميكس، الفائز بالأوسكار.
2. Midnight in Paris
الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل سيناريو أصلي، السفر هنا يتم بشكل رومانسي وبسيط للغاية، كل ليلة في منتصف الليل في أحد شوارع باريس الضيقة، تمر عربة تجرها الخيول أو سيارة من طراز قديم، لتصحب البطل في رحلة إلى العشرينيات.
3. Arrival
هنا في Arrival يصحبنا دينيس فيلانوف في رؤية وفهم مغاير تماماً للسفر عبر الزمن، رؤية أكثر فلسفية، فالحكاية التي تبدأ بمحاولة للتواصل مع كائنات فضائية، تنتهي بتعليم هذه الكائنات للبشر لطريقة جديدة لفهم زمنهم وحياتهم، ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم.
4. Mr. Nobody
من أهم مميزات الفيلم المونتاج السلس تماماً وثانيها موسيقى يان تيرسين، وثالثها وأهمها هي التجربة الروحانية/ الاستجمامية التي يضعنا فيها فيلم فان دورميل في مقابل كل المشاعر السلبية التي يولدها فيلم إريك بريس وماكي جروبر.
5. Groundhog Day
ما يمنح Groundhog day من تأليف وإخراج هارولد رامس رونقه الخاص ليس فقط الحضور الطاغي لبيل موراي، لكن أيضاً أن الفيلم يقدم فكرة مثيرة للاهتمام عن ماذا لو توقف
Run Lola Run .6
المخرج والكاتب الألماني الموهوب توم مايكفر يمارس من خلال هذا الفيلم هوايته المعتادة في رسم شخصيات تحمل ملامح شكلية مميزة للغاية، إضافة لقصة غرائبية، الأمر الذي سيكرره في فيلمه الشهير Perfume ثم عقب ذلك بشكل موسع في Cloud Atlas.
7. Donnie Darko
رحلة غرائبة وتجربة ستستمع بخوضها حتى لو لم تفهمها بشكل مكتمل، هذا هو الوصف الأقرب لفيلم Donnie Darko من كتابة وإخراج ريتشارد كيللي، الفيلم الذي تحول مع الوقت لفيلم له طائفة من المؤمنين Cult Movie.
8. Twelve Monkeys
فيلم تيري جيليام الذي تنبأ بظهور فيروس يقضى على نصف البشرية هو الفيلم الثامن في قائمتنا، العودة للماضي هنا هي من أجل إنقاذ المستقبل، إنقاذ البشر في المستقبل، بعد أن حاولت طائفة ما إنقاذ الطبيعة من البشر في الماضي.
9. Your Name
فيلم الرسوم المتحركة الوحيد في قائمتنا، هو الفيلم الياباني Your name من إخراج ماكوتو شينكاي، الفيلم الذي أصبح أعلى أفلام الأنيمي اليابانية إيرادات عبر التاريخ، وفي نفس الوقت فهو أحد أكثرها أصالة، وأكثرها قرباً من أسلوب أفلام الأستاذ الياباني الكبير هاياو ميازاكي.
10. La Jetée
نختتم هنا قائمتنا بفيلم فرنسي من إنتاج عام 1962، للمخرج كريس ماركير، حيث العالم قد انتهي بعد حرب عالمية ثالثة، حرب نووية تترك المدن مهدمة بشكل مكتمل، لكن الناجين يحاولون العودة للماضي لمنع الكارثة من التحقق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى