اخبار الفن

الآلاف الجماهير يشاهدون العرض العالمي الأول لفيلم “الحارة” الأردني

وسط حضور جماهيري كبير وأمام أكبر شاشة عملاقة بالهواء الطلق والتي تتسع لـ 8 آلاف مشاهد، أقيم العرض العالمي الأول لفيلم “الحارة” الأردني في ساحة بياتزا غراندي ضمن مشاركته في مهرجان لوكارنو السينمائي بسويسرا منذ أيام.

وبحسب ما ذكرته صفحة الفيلم الرسمية على “انستغرام” وطالعته «قورينا» فإن أكثر من 5 آلاف مشاهد حضروا العرض العالمي الأول لفيلم الحارة في مهرجان لوكارنو في سويسرا لمخرجه ومؤلفه باسل غندور على أكبر شاشة سينما في الهواء الطلق بأوروبا.

وحضر أبطال الفيلم عماد عزمي وبركة رحماني ومنذر رياحنة وميساء عبد الهادي وكذلك المنتج يوسف عبد النبي، وحرص منذر على مشاركة وتوثيق أجمل اللحظات من خلال التقاط صور له بمفرده ومع أبطال الفيلم خلال تواجدهم على السجادة الحمراء.

كما قام ممثلو الفيلم بجلسة تصوير خاصة بفيلم الحارة خلال مشاركتهم بالمهرجان، وشارك حساب الفيلم على “انتسغرام” بعض اللقطات منها.

الحارة فيلم تدور أحداثه في حي بشرق عمان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما.

 وينافس الفيلم على 3 جوائز هي جائزة الجمهور وجائزة فارايتي بياتزا غراندي التي تقدمها مجلة فارايتي الأمريكية لمساعدة الأفلام على الانطلاق في مشوارها الدولي، وأيضاً جائزة سواتش لأفضل عمل أول إذ يعد الفيلم هو التجربة الإخراجية الأولى لباسل غندور، مع العلم أن باسل شارك في تأليف وإنتاج فيلم ذيب الذي ترشح لنيل جائزة أفضل فيلم أجنبي في كل من حفل توزيع جوائز الأوسكار والبافتا. 

وكان مشروع فيلم “الحارة” قد فاز بجائزة لجنة التحكيم لبرنامج صناعة الأفلام  Eastern Promises  ضمن فعاليات مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، وحصل أيضاً على جائزتين من ملتقى القاهرة السينمائي للأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى