اخبار الفن

٣٦ مسلسلاً مصرياً خلال شهر رمضان المبارك

#قورينا #فن #مسلسلات

 

أيام قليلة تفصلنا على حلول شهر رمضان المبارك، وينتطر المشاهد العربي قوائم المسلسلات والقنوات التلفزيونية ومنصات البث الإلكتروني التي ستتولى اذاعتها كي يختار اي مسلسل سيتابع خاصة أن الأعمال غالباً ما تكون منوعة بين الدراما والكوميديا والمسلسلات التاريخية.

الإنتاج المصري، وكعادته، يتصدر قائم المسلسلات، وعدد المسلسلات المصرية لشهر رمضان لهذا العالم وصل إلى ٣٦ مسلسلاً، وفي ما يلي عناوين المسلسلات المصرية وابطالها.

مسلسل “دايما عامر” العمل من بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

مسلسل “يوتيرن” يشارك في بطولته النجمة ريهام حجاج، وتوفيق عبدالحميد، العائد للتليفزيون بعد غياب 12 عاما. والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز

مسلسل “في بيتنا روبوت 2” ييشارك في بطولته هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقي، مي دياب، وتأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي وإخراج أسامة عرابي

مسلسل “ملف سري” العمل من بطولة هاني سلامة، وميرهان حسين وماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي

مسلسل “جزيرة غمام” يشارك في بطولته النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبدالرحيم كمال.

مسلسل “المشوار” تدور أحداثه حول “ماهر” الذي يجسد شخصيته النجم محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوبا للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته “ورد” والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما، والمسلسل من إخراج محمد ياسين.

مسلسل “راجعين يا هوى” للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

مسلسل “مكتوب عليا” من بطولة النجم أكرم حسني، وعمرو عبدالجليل، وهنادي مهنا، وآيتن عامر، وحنان سليمان، وأسامة عبدالله، ومحمد طعيمة.

مسلسل “العائدون”، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته بجانب أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني.

مسلسل ” أحلام سعيدة”، والعمل من بطولة الممثلة القديرة يسرا.

مسلسل “الكبير أوي 6″، للنجم أحمد مكي، ويشاركه في العمل رحمة أحمد وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي.

مسلسل “الاختيار 3″، ويجمع في بطولة النجوم أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز.

مسلسل “فاتن أمل حربي”، والمسلسل من بطولة نيللي كريم، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل.

مسلسل “suits بالعربي” بطولة آسر ياسين،

مسلسل “توبة” من بطولة عمرو سعد.

مسلسل “أسطورة الوادي”، بطولة النجم حمادة هلال، مع هبة مجدي، وأحمد بدير، وخالد سرحان، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، من تأليف: أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل “رانيا وسكينة” بطولة مي عمر والنجمة روبي، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

مسلسل “بطلوع الروح”، والعمل من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين.

مسلسل “أزمة منتصف العمر” بطولة كريم فهمي.

مسلسل “مين قال”، بطولة النجم السوري جمال سليمان، أحمد داش، ونادين، وديانا هشام، وهنا داود وغيرهم، من تأليف مريم نعوم، وفكرة وسيناريو مجدي أمين، وإخراج نادين خان.

مسلسل “وسط البلد” للفنان القدير جمال عبد الناصر، ومن إخراج أحمد شفيق.

مسلسل “وجوه” المكون من حكايتين، كل حكاية 15 حلقة، الأولى “وش تالت” من تأليف محمد على إبراهيم، وإخراج معتز حسام، ويشارك في بطولتها: محمود عبد المغني، وهالة فاخر، وعابد عناني، ونورهان، ورانيا ملاح، وتامر فرج، أما الحكاية الثانية تحمل اسم “وجوه”، من تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج أحمد حسن، مع الفنان أحمد وفيق، والفنانة جيهان خليل وغيرهما.

مسلسل “بيت الشدة” بطولة الفنانة وفاء عامر، وأحمد وفيق، ومها أحمد وعدد أخر من النجوم، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي.

مسلسل “شغل عالي” ويشارك في بطولته فيفي عبده، وشيرين رضا

مسلسل “انحراف” المأخوذ عن أحداث حقيقية، بطولة الفنانة روجينا، مع النجوم: سميحة أيوب، لوسي، أحمد فؤاد سليم، عبد العزيز مخيون، ويزو، محمد لطفي، رانيا محمود ياسين، محمد كيلاني، وأحمد صفوت وغيرهم، من تأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

مسلسل “عالم تاني” من بطولة رانيا يوسف، ونضال الشافعي، فريال يوسف، فراس سعيد، سميرة صدقي، صوفيا، تميم عبده، إلهام عبد البديع، مروة عبد المنعم، حسام فارس، أيمن عزب، نبيل نور الدين، مصطفى حشيش، تأليف إسلام يوسف، ومن إخراج عبد العزيز حشاد.

مسلسل “دنيا تانية” بطولة ليلى علوي والفنان مجدي كامل، مي سليم، فراس سعيد، وفاء صادق، وأشرف زكي وغيرهم، إشراف عام على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار حمدي التايه، عمرو مؤمن، وإبراهيم الصباغ، وإخراج أحمد عبد العال.

مسلسل “بابلو” بطولة حسن الرداد، وأروى جودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى