مقالات وآراء

الكلام بلا معنى سفاهة .. – بقلم : أحمد القابسي

بقلم : أحمد القابسي
20_8_2022
في لوس أنجلوس .. أندلعت الفوضى ، ثم بدء الإستيلاءعلى الشارع ، أندفعت حشود الناس داخل المتجر وهم يجرون في الممرات ويسرقون السلع والسجائر والمشروبات ، الموظفون كانوا يخشون على حياتهم ، فعلوا ما بوسعهم ، ثم تراجعوا بعيدًا .
صحيفة لوس أنجلوس تايمز قالت لقد نزلت المجموعات المنظمة إلى المتاجر لسرقة البضائع باهظة الثمن من متاجر متعددة في جميع أنحاء لوس أنجلوس .. أما صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت أن المتاجر في جميع أنحاء البلاد ، بما فيها نوردستروم وبيست باي ولويس فويتون ، تعرضت لجرائم مماثلة .. الشرطة علقت ” إنها مشكلة كبيرة ” ..
أما الوزارة قالت ” في الحالات الأخيرة ، تحول” الغوغاء الخاطفون “من أحداث عفوية مرحة إلى أحداث إجرامية انتهازية ”
لا أدري كيف تصادفت هذه الفوضى الأمريكية بإنتشار الجريمة ونهب المحلات مع يوم 20 . 8 الذي أعتبره الأمريكيين ” تحرير ليبيا ” ، وأعتبره الأخوان وجنرالات الأحداثيات ” فتح مكة ” والذي شهد ذات فوضى النهب والسرقة من الصواني حتى القديد ..
وأنا أقرأ أستحضرت عنوان لصحيفة 17 فبراير لتصريح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري المرفق في أول تعليق أدناه ” الشعب الأمريكي يريد التعرف عليكم والتعلم منكم ” .. ولا أدري حقيقة من تعلم من الأخر ” القيم الثورية ” التي رافقت كل التدخلات الأمريكية من أفغاستان والعراق حتي ليبيا ” نعم المعلم ونعم التعليم ” .. وأسأل شيخ الأبابيل ” ببراءة ” إذا كانت الصور أدناه ” تحرير الصواني في طرابلس هو يوم فتح مكة ” فهل ” تحرير المكرونة والمارلبورو في لوس أنجلوس هو فتح الأندلس ” لكي نرفع التكبير بالنصر المبين …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى