كتاب اليوم

“أرني_ أنظر إليك” – خولة حمدي

قورينا
رواية أرني أنظر إليك هي واحدة من أشهر الروايات التي صدرت منذ وقتها وحتى الآن. وقد كتب هذه الرواية الأستاذة الجامعة والكاتبة الروائية الشابة الدكتورة خولة حمدي. وتُعد هذه الرواية من الروايات الأولى في الأدب الإسلامي. وفي هذا المقال نُقدم مراجعة عن رواية أرني أنظر إليك لـ خولة حمدي.

نبذه:
إني أختنق، أموت في اليوم مائة مرة، أريد أن أتنفس، أريد أن أخرج من السجن الذي أنا فيه، لم أعد أستطيع التحمل، بقيت خطوة واحدة.

تدور أحداث الرواية حول شاب يُدعى “مالك” تونسي الأصل، نشأ نشأة إسلامية وتشرب الفكر الإسلامي وتربى على هم الدعوة. وعاش مالك كما يعيش الملتزمون حتى انتهى به الأمر – كما يحدث غالبًا في الدول العربية – بالاعتقال. قضى وقتًا بين التعذيب والوحدة حتى كتب الله له أن يخرج من السجون.
وأخذ الشاب قرار السفر، فهاجر بطريقة غير شرعية حتى يتخلص من ذكريات الاعتقال والألم، فبدأ رحلة جديدة من الصراع ولكنه صراعٌ مختلف، صراع السطوة الفكرية وسلطة الثقافة الغالبة حتى انتهى به الأمر على مشارف الإلحاد. ولكن الله قد أنجاه فأنقذه من الانحراف وهداه إلى الطريق. تُعالج هذه الرواية التصادم الذي يحدث للشاب الملتزم إذا تعرض لثقافة الغرب المنحرفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق