كتاب اليوم

كتاب اليوم بعنوان ” اعرف سعرك ” للكاتب والباحث الأمريكي من اصل أفريقي أندريه إم بيري

قورينا

اعرف سعرك.. كتاب للباحث الأمريكي من اصل أفريقي أندريه إم بيري، يناقش قيمة السود فى المجتمعات التى يعيشون فيها.

ولفت الكاتب إلى أنه كان للتخفيض المتعمد لقيمة السود ومجتمعاتهم آثار اقتصادية واجتماعية سلبية وبعيدة المدى، مشيرا إلى أن بعض الأساطير الغير دقيقة تزعم أن التفوق الأبيض دائم، وأن الظروف الوحشية في المجتمعات السوداء هي في الأساس نتيجة الخيارات الجماعية للشعب الأسود وإخفاقاته الأخلاقية.

وأشار إلى أنه لايمكننا إنهاء العنصرية، دون أن قيمة السود، ومقدار ما ستكسبه الدولة من خلال التقييم المناسب للمنازل والشركات، والهياكل العائلية، والناخبين، والمناطق التعليمية في الأحياء السوداء.

وفى كتابه يأخد المعلم والصحفي والباحث الشهير أندريه بيري القراء في جولة في ست مدن ذات أغلبية من السود والتي يتم التقليل من قيمة أصولها ونقاط قوتها، فيبدأ بيري في مسقط رأسه في ويلكينسبيرج، وهي مدينة صغيرة تقع شرق بيتسبرج، والتي على عكس جارتها الأكبر بكثير، تكافح وتفشل في جذب وظائف وصناعة جديدة، ومن خلال تقديم قصته الشخصية عن نشأته في ويلكينسبيرج ذات الأغلبية السوداء، يسلط بيري أيضًا الضوء على خمسة آخرين حيث لديه صلات عميقة: ديترويت ، وبرمنجهام ، ونيو أورلينز ، وأتلانتا، وواشنطن العاصمة، وقيمة أكبر للمقيمين فيها.

ويوفر بيري وسيلة جديدة لتحديد قيمة المجتمعات السوداء، وذلك من خلال رفض السياسات التي تشكلت من خلال وجهات النظر المعيبة للماضي والحاضر، فإنه يعطي رؤى جديدة حول الآثار التاريخية للعنصرية ويوفر نموذجًا جديدًا للقيمة للحد منها في المستقبل.

وأكد الكاتب، أن الأصول مثل نقاط القوة الشخصية الجوهرية للأشخاص السود، والممتلكات العقارية، والمؤسسات التقليدية، هي وسيلة للتمكين، لمعرفة قيمة السود

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق