كتاب اليوم

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020 في طبعته الـ 66 .. تفاصيل شاملة لمنطقة ملتهبة

ها هى الطبعة ال66 من هذا الكتاب الهام، “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020″، والذي يوفر أحدث المعلومات الجيوسياسية والاقتصادية لهذه المنطقة العالمية المهمة.

يغطي الكتاب، منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الجزائر إلى اليمن، ويتضمن مساهمات موضوعية من خبراء معترف بهم في الشؤون الإقليمية، علاوة على تسجيل دقيق وحيادي لآخر التطورات السياسية والاقتصادية.

كما يوفر الكتاب، بيانات شاملة عن جميع المنظمات الرئيسية النشطة في دول المنطقة، وتغطي المقالات التمهيدية منه، مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالمنطقة ككل.

ويتضمن كتاب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فصول فردية عن كل بلد تشتمل على مقالات عن الجغرافيا الطبيعية والاجتماعية والتاريخ الحديث والاقتصاد، بالاضافة إلى مسح إحصائي شامل للمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، والتي تشمل المنطقة والسكان، والصحة والرفاهية ، والزراعة، والغابات، وصيد الأسماك، والتعدين، والصناعة، والتمويل ، والتجارة، والنقل، والسياحة، ووسائل الاتصال والتعليم.

كما يقدم الكتاب، دليل كامل بالأسماء والعناوين وتفاصيل الاتصال التي تغطي الدستور والحكومة والسلطة التشريعية والمنظمات السياسية ولجان الانتخابات والتمثيل الدبلوماسي والقضاء والجماعات الدينية ووسائل الإعلام والتمويل والتجارة والصناعة (بما في ذلك البترول والغاز الطبيعي)، والسياحة والدفاع والتعليم
كتاب هام لا غنى عنه يقع في 1340 صفحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق