حوادث وجرائم

ضبط تشكيل عصابي تخصص في التعدي على محطات الكهرباء في بنعازي

قورينا

أعلنت مديرية أمن بنغازي، أمس الجمعة، ضبط تشكيل عصابي، يعمل على العبث الممنهج بمحطات الكهرباء في المدينة، لخلق حالة من الفوضى في البلاد.

وتمكنت وحدة البحوث والدراسات الأمنية بالمديرية، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية للشركة العامة للكهرباء، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، طالعته “قورينا”، من ربط عديد القضايا المتتالية التي بينت منهجية التشكيل العصابي المتمثلة في العبث بالشبكة الكهربائية في المدينة وإثارة الفوضى.

وقال البيان إن واقعة مقتل شخص داخل سياراته إثر انفجار قنبلة يدوية كان ينوي الإلقاء بها على إحدى محطات الكهرباء في منطقة الماجوري، أكدت أن تكرر هذه الأعمال يقف خلفه تشكيل عصابي يعمل بمنهجية في إحداث عمليات الفوضى.

وأشار البيان إلى أن الشرطة قيدت واقعة حدثت الجمعة الموافق 5 فبراير، تمثلت في إلقاء قنبلة يدوية على إحدى محطات الكهرباء في منطقة الصابري بجوار فندق ريجنسي، وأظهرت التحريات أن من ألقى القنبلة يستقل مركبة آلية نوع تويوتا اللون بيج وجاري تتبعه.

كما أوضح البيان أن حريقًا مفتعلاً في محطة الكهرباء والأشجار المحيطة بها وقعت عند جسر مصنع الفرش يوم الخميس الموافق 11 فبراير، وفي يوم الأحد، الموافق 14 فبراير سجلت الوحدة إصابة شخص جراء انفجار قنبلة يدوية بالقرب من محطة الكهرباء بمنطقة قنفودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق