حوادث وجرائم

فيديو..ضابط شرطة يقتل شاب أسود في نفس مكان مقتل جورج فلويد..وغضب يجتاح ولاية مينيابوليس بأمريكا

قورينا

قتل ضابط شرطة بضواحي ولاية مينيابوليس الأمريكية، أمس الأحد، شاب أسود أثناء توقف مروري، وذلك بإطلاق طلقات نارية علي الشاب بسبب معطرات جو تتدلى من مرآة سيارته الخلفية، وفقا لما قالته والدة الشاب القتيل.

وتسبب الحادث، الذي تناقلته وكالات الأنباء العالمية، طالعته قورينا، حالة من الغضب وأثار احتجاجات امتدت حتى صباح اليوم الاثنين.

وجاء إطلاق النار والاضطرابات اللاحقة في مركز بروكلين، مينيسوتا، قبل ساعات من استئناف محاكمة ديريك شوفين، ضابط شرطة مينيابوليس السابق المتهم بقتل جورج فلويد، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.

ومن جانبه قال أقارب الضحية ومحافظ مينيسوتا، تيم فالز، إن الشاب الذي قتلته الشرطة هو دونت رايت، 20 عاما. وأشار فالز بيان يوم الأحد إلى أنه يراقب الاضطرابات بينما “تنعي ولايته حياة أخرى لرجل أسود اختطفته سلطات إنفاذ القانون”.

فيما قالت والدة رايت، كاتي رايت، للصحفيين إنها تلقت مكالمة من ابنها بعد ظهر يوم الأحد تخبرها أن الشرطة أوقفته بسبب معطرات الجو المتدلية من مرآته الخلفية، وهو أمر غير قانوني في مينيسوتا، مشيرة إلى أنها كانت تسمع الشرطة تطلب من ابنها النزول من السيارة.

واستطردت وهي باكية قولها :”سمعت شجارا، وسمعت ضباط الشرطة يقولون ‘داونت، لا تركض’. انتهت المكالمة، وعندما اتصلت برقمه مرة أخرى، أجابت صديقته وقالت إنه مات في مقعد السائق”.

في بيان، قالت شرطة مركز بروكلين إن الضباط أوقفوا رجلاً لارتكابه مخالفة مرورية قبل الساعة 2 مساء بقليل، ووجدوا أن لديه مذكرة توقيف معلقة، وعندما حاولت الشرطة القبض عليه عاد إلى السيارة، وأطلق أحد الضباط النار على الرجل الذي لم يتم الكشف عن هويته في البيان، وقاد الرجل عدة شوارع قبل أن يصطدم بمركبة أخرى ومات في مكان الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق