حوادث وجرائم

النائب العام: ارتكاب موظفين عموميين جرائم تزوير في مستندات رسمية للاعتداء على أملاك الدولة منهم رئيس التخطيط العمراني

أعلن مكتب النائب العام، الصديق الصور، اكتشاف ارتكاب بعض الجناة جرائم تزوير في مستندات رسمية، للاعتداء على أملاك الدولة في منطقة غوط الشعال، من بينهم موظفين عموميين، وذلك ضمن مساعي مجابهة تنامي ظاهرة التعدي على أملاك الدولة بالمخالفة للقانون.

وقال بيان لمكتب النائب العام رصدته “قورينا”، أن المستشار الصديق الصور، أمر الجهات الضبطية، بمباشرة إجراء منع الدخول إلى قطعة الأرض المملوكة للدولة الليبية، التي تبلغ مساحتها خمسة هكتارات- الموسومة بمزرعة نقابة الفلاحين غوط الشعال-، ووجه وكلائه بمباشرة التحقيق في ظروف وملابسات واقعة التصرف فيها من قبل أشخاص طبيعيين ليس لهم مكنة التصرف.

وحسب البيان، أصدرت النيابة العامة توجيها للجهة الضبطية بالبحث عن الفاعلين والقبض عليهم، حيث ألقت ميليشيا الردع، القبض على رئيس فرع التخطيط العمراني طرابلس، وعميد بلدية حي الأندلس، وسلفه، وعضو المجلس البلدي حي الأندلس، ومدير إدارة التسجيل العقاري شمال طرابلس، ومدير الإدارة الفنية في إدارة التسجيل العقاري شمال طرابلس.

ولفت مكتب النائب العام، أن الجناة اعترفوا بوقائع تزوير المستندات الرسمية، تم استعمالها في معاملات بيع العقار وإجراء تغيير على استعمال المخطط المعتمد بالمخالفة لأحكام التشريعات، مقابل حصول الموظفين العموميين المتهمين على عطايا لا حق لهم فيها.

وأصدرت النيابة العامة قرارًا بحبس جميع المتهمين في الاعتداء على أملاك الدولة، على ذمة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى