ديكور

جددى مطبخك بأقل تكلفة

المطبخ هو أكثر مكان تقضين فيه وقتك، بيد أنك قد تملين تصميمه بعد فترة، بخاصّة عندما تتجمع الدهون والأتربة عليه، مع الإشارة إلى أن صيانة المطبخ مكلفة، وكذا الأمر في شأن تجديده. لذا، تعلمي بعض الخدع التي تمكنك من تجديد المطبخ، وجعله مناسبًا لموضة 2020، والتي تعتمد على المطابخ المفتوحة، والأرفف الخشب التي يسهل شراؤها وتركيبها لشغل الحوائط الفارغة.

فواصل السيراميك

عندما تتجمّع الدهون على فواصل السيراميك فتؤثر سلبًا في إطلالة المطبخ، يمكن وضع القليل من مادة الجبس الأبيض داخل أنبوب السيليكون، واستخدامها في تجديد هذه الفواصل.

سيراميك الحائط

إذا أصبح السيراميك في مطبخك قديمًا، بخاصّة في المنطقة بين الدواليب العليا والسفلى، يمكن الاستعانة بورق الحائط الذي يتخذ هيئة السيراميك، علمًا أن بعض الأنواع من ورق الجدران المذكور يأتي على هيئة وحدات الطوب، فيما أنواع أخرى تلصق على كل مربع.

الرخام

الرخام يحقق الفخامة في المطبخ، وتغييره مكلف. لترميم الرخام، يستعمل المشمع الجديد، الذي يشبه الرخام في نمط خطوطه وألوانه ويستطيع تحمل الحرارة كما يسهل تنظيفه، وتغييره بتكلفة لا تقارن بتكلفة تغيير الرخام الأصلي، ولكن يجب أن يكون السطح تحته متساويًا.
لذا قبل لصق المشمع، يجب تنظيف الرخام جيدًا، واستعمال الجبس لمساواة الكسور والخدوش في السطح، وبعد جفافه يلصق المشمع بدون أي مكونات أو مواد لصق.

الأثاث
تمثّل مقابض الأثاث تفصيلًا مميزًا، وهي كفيلة بتغيير إطلالة المطبخ، لذا جربي تغيير بالقديمة أخرى حديثة لمّاعة، مصنوعة من مادة قوية كالنحاس مثلًا أو بلون الذهب.
جربي إحدى خدع الدهان البسيطة، وفق الآتي:
• لفي حبلًا حول بكرة الدهان بشكل عشوائي، لصنع خطوط على الأثاث.
• قومي بلصق بعض الشرائط اللاصقة، بشكل عشوائي أو هندسي، لعمل خطوط من اللون القديم فوق اللون الجديد الذي تختارينه.
• جربي كذلك رش الدهان ببخاخ مائي، لعمل مزيج ناعم من لونين، لإعطاء روح مختلفة وجديدة لمطبخك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق