ديكور

تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

يمكن استخدام لونين من مجموعة الألوان السادة الفاتحة، مع السيراميك، بحسب الغرفة، ومساحتها. مثلًا: لا تستوعب الغرفة الضيقة التنويع في الألوان أمّا الغرفة الفسيحة فتتحمل أكثر من لون، أو حتى يمكن اختيار السيراميك لها بألوان عدة.

ديكورات غرف نوم

يتوافر السيراميك الذي يتخذ هيئة الباركيه، بدرجات لونية عدة، ومنها الرمادي والبيج. وينصح في غرف نوم الصغار طلاء جدار باللون الزهري والأبيض، في حال كان لون السيراميك رماديًّا أو أبيض. وفي غرفة النوم الرئيسة، يسمح بطلاء جدار بلونين فاتحين، البني الفاتح مع البيج مثلًا، وبطريقة مخططة، بعيدًا عن ورق الجدران.

المطبخ

يغطي السيراميك الجدران والأرضيّة، فيما يطلى السقف بالطلاء وفق الإرشادات الآتية: إذا كانت الأرضية داكنة، يحلو اختيار السيراميك للجدران بلون فاتح، مطعّمًا بكم ضئيل من السيراميك الداكن، مع طلاء السقف بلون فاتح، بغض النظر عن الألوان المتبعة في المطبخ.

ديكورات من السيراميك في غرف الجلوس

لا يحبذ التنويع في الألوان الخاصة بالجدران، ففي حال الرغبة باستعمال السيراميك الفاتح، كالبيج، للأرضية، يفضل للجدران اختيار الألوان الترابية، كالبني الفاتح أو الهافان. مثلًا: تطلى 3 جدران بطلاء ذي لون فاتح، والجدار الذي يضم النافذة بطلاء ذي لون داكن. أما للسقف المصمم من الجبس بورد، فيمكن أن يحمل اللون الداكن عينه في الجدار المراد تمييزه، مع طلاء الصندوق في السقف بلون فاتح.

ديكورات في الصالون

لا ينصح باختيار البني والأحمر القرميدي والكحلي، في طلاء الجدران، مع وجود السيراميك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق