ديكور

اختيار أريكة مناسبة لغرفة المعيشة

قورينا

قد تشعر العروس بالحيرة عند اختيار ديكور غرفة المعيشة، عند تحضير منزل الزوجية، وخاصة عند اختيار الأريكة، لذلك تبحث عن مواقع ومجلات الديكور المختلفة على الإنترنت، لاختيار ما يناسب الغرفة، حتى تظهر بشكل لائق أمام الزائرين من الأصدقاء والأقارب، ولتحقيق ذلك، نتعرف فى هذا التقرير على بعض النصائح التى أشار إليها تقرير منشور بموقع “housebeautiful”، والتى يجب مراعاتها عند اختيار الأريكة.

نصائح عند اختيار الأريكة
– يفضل شراء الأريكة المصممة من إطار مصنوع من الخشب الصلب مع ضرورة تجنب الأريكة المصممة من ألواح الخشب المضغوط أو الهيكل المعدني، حيث لا تتسم بالمتانة والقوة.

اختيار الوسائد
يفضل اختيار الأريكة والمقاعد المصممة من وسائد مليئة بالريش، حتى توفر الشعور بالراحة والمتانة بعكس الأريكة المصممة من حشوات الإسفنج أو الألياف والتى تفقد شكلها بمرور الوقت.

اختيار نوع القماش
يجب مراعاة اختيار لون قماش أريكة مناسب مع الغرفة، حيث قد تتلاشى المواد الطبيعية في ضوء الشمس القوي، لذا يفضل اختيار الأقمشة الاصطناعية، خاصة عند وضع الأريكة بالقرب من النافذة، وفى حالة تربية بعض الحيوانات الأليفة داخل المنزل، يفضل اختيار أقمشة يسهل تنظيفها.

مقاس الأريكة
يجب اختيار أريكة مناسبة لمساحة غرفة المعيشة، حتى لا تتسبب فى إزدحام داخل الغرفة، لذلك يجب مراعاة عرض وطول وحجم الأريكة، مع التحقق من أبعاد أى أبواب داخل غرفة المعيشة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق