ديكور

ستائر المطبخ

قورينا

هنالك تصاميم عدة يمكن الاختيار بينها، لكن مع الانتباه، في حال وجود باب أو نافذة أو واجهة كبيرة تطل على منظر لافت، أن ركن للجلوس، فالستارة التي تغطي النافذة تختلف عن تلك التي تغطي الباب، والعكس صحيح.

يلاحظ أن هنالك خامات معينة للستائر يمكن تركيبها داخل المطبخ، أي تلك التي تحتمل التنظيف اليومي، مع الابتعاد عن الأقمشة. تشمل الخامات البامبو أو الخشب على هيئة شرائح قابلة للتنظيف بمكنسة الغبار أو بفوطة رطبة.

يمكن اختيار الستائر النايلون، فهي قابلة للمسح أو الغسل، و تُفصّل الستارة بحسب حجم النافذة والباب،  في المطبخ، تناسب الستائر التي تتخذ هيئة الشرائح، بعيدًا من تلك التي تفتح إلى اليمين واليسار، علمًا أن الأولى تعزل الرؤيا عن الخارج تمامًا عند المساء.

بحسب الألوان المتبعة في المطبخ، يجب تنسيق الستائر فيه، ولكن إذا كان المطبخ يتخذ لون البنفسج، فإن الستائر لن تتلون باللون المذكور بالطبع، وإنما بالانسجام مع الخشب الذي يكسو الأرضية. ولا يحبذ اختيار تصاميم الستائر المزخرفة بشكل مبالغ به.

عند تصميم المطبخ، تصمم الدرف بشكل متلاحق خلف بعضها، يستحسن إعداد صندوق (بوكس) للستارة أي تفريغ درفات مكان النافذة أو الباب لتعليق الستارة ممّا يعني دمج الستارة بديكور المطبخ،  من الهام البعد عن اختيار لون الستارة قريبًا من لون الدرف، يعني إذا كانت الأخيرة بنية داكنة فيفضل اختيار الستائر باللون الأبيض الكريمي أو البيج، علمًا أن الألوان الفاتحة تعكس إضاءة إضافية في المساحة.

من الهام تزويد الستائر بفتحات معينة؛ ففي تصميم البامبو هي عبارة عن قضبان مرصوفة فوق بعضها البعض، ومن خلالها يمر الهواء، وحتى هناك نوعيات من الشيفون تعتمد داخل المطبخ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق