ديكور

كيفية تحقيق الـvintage المعاصر

قورينا

تعتبر الأغراض القديمة والمستعملة، غير مندرجة تحت خانة الطراز الـ”فنتدج” Vintage، بل يرمز الأخير إلى قطع من الأثاث والإكسسوارات تتراوح أعمارها بين عشرين سنة ومئة منها، علمًا أن القطع التي يفوق عمرها مئة سنة تعدّ من الـ”أنتيك”.

• في الأرضيّة، تُستبعد النقوش البارزة، في مُقابل اللجوء إلى تلك المجرّدة صحبة الألوان المرغوبة، كلون الخردل أو البرتقالي، مع مشحات من البنفسج المائل إلى الأحمر، ودرجة الرمادي الفاتحة. ومن شأن ذلك أن يبرز قوّة لونيّة في الأرضيّة.

• لتحقيق الانسجام، تُستخدم إكسسوارات، كاللوحات أو أو إطارات المرايا أو الثريّا، أو بعض الخطوط الهندسية في المقعد أو قاعدة الصوفا.

• كان من الرائج في الطراز الـ”فنتدج”، توظيف إطارات الصور متعدّدة الأحجام لتشغل جزءًا هامًّا من الجدار، مع اختيار الإطارات التي لا يشبه بعضها البعض. مثلًا: إطار بنّي وآخر أسود، أو إطار عريض وآخر رفيع. علمًا أنّ الإطار الضخم يمكن أن يعلو طاولة الـ”كونسول” في المدخل، أو يثبّت على جدار خلف الأريكة الرئيسة في غرفة الجلوس، أو على الجدار خلف السرير في غرفة النوم. ولا بدّ أن يكون موضوع الصور داخل الإطارات هو الطبيعة، أو صور العائلة، وبألوان محددة لا سيما الأسود والأبيض أو العسلي. وتتحقّق لعبة كسر الألوان عن طريق قماش الأريكة. مثلًا، في حضور اللوحة بالأسود والأبيض، يمكن أن تكون السجّادة محملّة بإحدى بدرجات اللون الرمادي، وفيها لمسات ملوّنة بالفوشيا أو البفسج أو الأصفر أو البرتقالي. ومن الضروري استخدام الخشب في حالته الطبيعيّة، سواء بالمفروشات أو وحدة التلفاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق