اقتصاد

صنع الله يبحث مع سفير مالطا التعاون في مجال النفط

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بمقر المؤسسة في طرابلس، مع سفير مالطا لدى ليبيا، تشارلز صليبا، أوجه التعاون في مجال النفط والغاز، والتنسيق المشترك لمكافحة ظاهرة التهريب التي أنهكت ليبيا.

وذكرت الوطنية للنفط، في بيان لها تأكيد صنع الله أن هناك فرصًا كبيرة للتعاون المشترك، لكنه رهن هذه الأشياء بعودة الاستقرار إلى ليبيا، زاعمًا السعي لتحقيقه في أقرب وقت ممكن بمساعدة الدول الصديقة والتي من بينها جمهورية مالطا.

وكان صنع الله والمعروف عنه تنفيذ أجندات خارجية أجنبية، قد طالب بإعادة فتح المواني النفطية وانشاء صندوق يخضع لأشراف دولي يتم فيه إيداع أموال النفط، واثارت تصريحاته العديد من الانتقادات لما يمثله من فساد مالي وغياب للشفافية و إهدار لثروات الشعب اليبي وأموالهم التى هي حق أصيل لهم.

ويرى مراقبون دوليون أن هناك الكثير من التساؤلات حول التقارب مع دولتي مالطا وإيطاليا برعاية الاحتلال التركي وبتمويل من دولة قطر، لاسيما سبب تزامن زيارة رئيس أركان الجيش المالطي مع وزير الدفاع الإيطالي إلى العاصمة طرابلس، وسط تكهنات بعقد لقاء ثلاثي بين قوات ومليشيات حكومة السراج مع مسؤولي الجيش في الدولتين الأوروبيتين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق