اقتصاد

صنع الله يطالب بفك الحصار عن الموانيء النفطية

قورينا

بحث رئيس  المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، آلن بوغيا، ملف إقفالات الحقول والموانئ النفطية.

وأضافت مؤسسة النفط في بيانها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن صنع الله طالب طالب بضرورة فك الحصار عن الحقول والموانئ النفطية، والسماح للمؤسسة بالقيام بأعمالها، وبدء عمليات الصيانة اللازمة لأنابيب نقل النفط الخام من آثار التسربات، واستئناف الإنتاج والصادرات لإنعاش الخزينة، وطيّ صفحة الأزمات والحروب، التي أثرت بشكل مباشر على المواطن الليبي، في شتى مناحي الحياة.

كما قدم صنع الله شرحًا بشأن الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع النفط بليبيا، نتيجة الإقفالات غير القانونية لمنابع النفط، والأوضاع الأمنية المتردية نتيجة وجود المرتزقة والأسلحة بالمواقع النفطية، إضافة إلى انتشار جائحة كورونا، وشح الميزانيات المناسبة نتيجة الإقفالات.

من جانبه، أعرب بوغيا عن أمله في فتح الحقول والموانئ النفطية، والسماح لمؤسسة النفط بالقيام بأعمال الصيانة اللازمة، واستئناف عمليات الإنتاج من جديد، مؤكدًا حيادية المؤسسة، وضرورة إبعادها عن كل التجاذبات السياسية.

هذا، ويشار إلى أن صنع الله قد طالب بإنشاء صندوق خاص تحت إشراف الأمم المتحدة ولا يتبع بنكي ليبيا المركزين لإيداع أموال النفط التى هي حق أصيل للشعب الليبي، وهو ما يعكس انتماءات صنع الله المشبوهه لأجندات خارجية تعمل على نهب ثروات ليبيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق