اقتصاد

APPO تهنئ صنع الله بجائزة مكافحة الفساد: قاد معركة أسطورية لإنهاء سرقة النفط

قورينا

تلقّى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أمس الاثنين، رسالة تهنئة من عمر الفاروق إبراهيم أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط ( APPO )، والتي هنأه من خلالها على حصوله على الجائزة الدولية المرموقة لمكافحة الفساد المُقدّمة من وزارة الخارجية الأمريكية بإدارة الرئيس جو بايدن بتاريخ 23 فبراير.

وأكد بيان المؤسسة، عبر تدوينة على حسابها الرسمى على “فيسبوك” والذى طالعته “قورينا”، أن أمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط، أكد أن هذه الجائزة هي شهادة على اعتراف العالم بالقيادة الحكيمة التي قدمها “صنع الله”، بالمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا خلال واحدة من أصعب الأوقات في تاريخ الصناعة وتاريخ ليبيا.

وأشادت الرسالة، بجهود صنع الله، فى قيادة المؤسسة الوطنية للنفط، قائلا: “أنها معركة أسطورية لإنهاء سرقة النفط من قبل الجماعات القوية”.

وكان البنك المركزي الليبي بطرابلس، اتهم المؤسسة الوطنية للنفط بالتلاعب في البيانات منذ عدة أعوام، ما يستوجب المراجعة والتحقق.

ونبه المركزي، في بيان بحسب “العين” الإماراتية، إلى أن المطابقة الشهرية للإيرادات النفطية التي تتم مع كل من المؤسسة الوطنية للنفط والمصرف الليبي الخارجي، قد أسست على بيانات المؤسسة الوطنية للنفط، التي تبين لمصرف ليبيا المركزي أنها بيانات غير دقيقة منذ سنوات ماضية، الأمر الذي يتطلب التحقق والمراجعة، موضحًا أن الإيرادات النفطية وحدها حققت عجزا مقداره 2.599 مليار دينار، حيث كانت الإيرادات المقدرة حسب الترتيبات المالية 5 مليار في حين كانت الإيرادات الفعلية 2.4 مليار، في حين أن إجمالي النفقات الفعلية بلغ 26.788 مليار وكانت النفقات المقدرة 32.084 مليار، بعجز 5.296 مليار دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق