اقتصاد

خلال مشاركته بالمنتدي الاقتصادي الألماني الليبي الثالث ..وزير الاقتصاد : سندفع عجلة التنمية في ليبيا إلى الأمام

قورينا

شاركت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأثنين، في فعاليات المنتدى الاقتصادي الألماني الليبي الثالث، بقاعة المؤتمرات بفندق المهاري، برعاية شرفية من حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة.

وحضر فعاليات المنتدى الذي نشر تفاصيله عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط على فيسبوك، طالعته قورينا،وزير الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنيةالمؤقتة،محمد الحويج برفقة سفير ألمانيا لدى ليبيا أوليفر أوفتشا،واشار إلى عزم الحكومة على تذليل كافة الصعاب وفتح افاق التعاون والتبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، والبدء في مرحلة البناء والدفع بعجلة التنمية بليبيا.

وفي كلمته اوضح السفير الألماني أوليفر أوفتشا بأن ليبيا كانت خلال الأيام الماضية مبعثاً للأخبار الإيجابية المستمرة، كما عبر عن سعادته بانتعاشة الاقتصاد الليبي، وازدياد معدلات الانتاج في أوقات مهمة للغاية.

ومن جانبه رحب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، محمد صنع الله، بوفد الشركات الألمانية مشيراً الى رغم هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، فإنه يتطلع الى فتح أفاق التعاون بالجانب الألماني في مجال النفط و الغاز و الخدمات المصاحبة ، مشيرا في الوقت نفسه الى العلاقات الاقتصادية التاريخية القوية التي تربط الشركات الالمانية بالمؤسسة الوطنية للنفط منذ عشرات السنوات .

وفيما يخص قطاع النفط قام المشاركين بإلقاء العديد من الأسئلة الهامة والتي أجاب عنها السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة موضحاً التحديات التي واجهها قطاع النفط الليبي، والدور البارز الذي لعبته المؤسسة الوطنية للنفط طوال السنوات الماضية في دعم اقتصاد البلاد والمحافظة على معدلات الانتاج في ظروف صعبة للغاية، في ظل افتقارها للميزانيات اللازمة للقيام بالأعمال المنوطة بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق