اقتصاد

صنع الله: انتاج شركة الخليج العربي يعادل 25% من الإجمالي والعائد يعود للدولة بالكامل

قورينا

التقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، اليوم الأحد، رئيس وأعضاء لجنة الإدارة لشركة الخليج العربي للنفط، لمناقشة كافة التحديات التي تواجهها الشركة.

وقال صنع الله، في بيان نشرته الصفحة الرسمية للمؤسسة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وطالعته “قورينا”، إن الوضع أصبح حرج جدًا، فتأخر تسييل الميزانيات الضرورية للمؤسسة وشركاتها أثر على أداء معظم الشركات، فلقد بدأت مستويات الإنتاج ببعض المواقع بالتدني بسبب عدم توفر المواد التشغيلية الأساسية، كما أن هناك ما قيمته 11.000 بند تخزيني من العناصر التشغيلية الأساسية غير موجودة، كالزيوت وقطع الغيار.

وأضاف صنع الله أن تردي كافة الخدمات بمختلف المواقع النفطية، من نقص مياه الشرب، عدم توفر سيارات الإسعاف، تدني الخدمات الصحية بالكامل للعاملين بالقطاع وأسرهم، والحال نفسه بالحقول والموانئ النفطية والمنصات البحرية، مشيرًا إلى أن وضع الشركة الحرج يحتاج إلى التدخل العاجل والسريع وتسييل الميزانيات التي تحتاجها للمحافظة على مستويات الانتاج.

وأوضح صنع الله أن إجمالي إنتاج الشركة يعادل 25% من الإنتاج الكلي بالقطاع، وهي شركة مملوكة بالكامل للمؤسسة الوطنية للنفط، والعائد يعود بالكامل للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى