اقتصاد

بعد تسييل جزء من الميزانية.. سرت لإنتاج وتصنيع النفط: نستهدف العودة إلى المعدلات السابقة بإنتاج 100 ألف برميل

قورينا

أعرب مجلس إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، عن سعادته فى بيان له بقرار حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة بشأن تسييل جزء من ميزانية القطاع، مؤكدًا أن هذه الميزانية ستسهم بشكل مباشر في سداد بعض الالتزامات المهمة والحرجة وتوفير قطع الغيار والمواد الكيميائية والزيوت اللازمة لاستمرار تشغيل الوحدات الإنتاجية.

وأضاف بيان الشركة على “فيسبوك”، والذى طالعته “قورينا”، أن الشركة تأمل فى استمرار تسييل الميزانيات في الوقت المحدد حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها وتحقيق المستهدف من الإنتاج والعودة مجدداً إلى المعدلات السابقة التي بلغت مئة ألف برميل في اليوم، والاتجاه إلى تحقيق طموحاتها بمئة وعشرين ألف برميل.

ولفت البيان إلى أنه من المتوقع أن يتم إعادة تشغيل ضواغط الرفع بالغاز تباعاً حسب استكمال أعمال الصيانة المجدولة لها من قبل مراقبة صيانة حقول النفط.

وأكد البيان، أنه لا تقتصر حاجة الشركة إلى مخصصات عمليات التشغيل فحسب بل إن التزامات أخرى لاتقل شأناً عنها تأتي ضمن ذلك ، ومنها التزامات العلاج بالداخل والخارج للمستخدمين وعائلاتهم و الاستمرار في التدريب بالداخل والخارج وسداد التزامات المقاولين وشركات التموين وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى