اقتصاد

بسبب كورونا.. انخفاض أسعار النفط العالمية بعد بلوغها أعلى مستوياتها

قورينا

انخفضت أسعار النفط العالمية، اليوم الجمعة، بعد وصولها إلى أعلى مستوياتها في الأسابيع الماضية، بسبب المخاوف من عمليات الإغلاق الأوسع المطبقة في الهند والبرازيل للحد من جائحة كورونا، والتي عوضت التوقعات الصاعدة بشأن الطلب على الوقود في الصيف والانتعاش الاقتصادي.

وأكد تقرير صحفى لوكالة “سبوتنيك”، والذي طالعته “قورينا”، أن خام برنت هبط 31 سنتا أو 0.5% إلى 68.25 دولارا للبرميل بحلول الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش في آخر يوم تداول لعقد يونيو.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء الماضي، في ظل التفشي فائق السرعة لإصابات بـ”كوفيد-19″ في الهند وزيادة فاقت التوقعات لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، وهو ما هزّ الثقة التي أبدتها أوبك وحلفاؤها في تعاف قوي للطلب العالمي على الوقود.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات بما يعادل 0.05% إلى 66.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:25 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد زيادة 1.2% أمس الثلاثاء”.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات أو 0.08% إلى 62.89 دولار للبرميل بعد ارتفاع 1.7% أمس.

ويلقي التفشي السريع جدا لحالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، واليابان والبرازيل بظلال من الشك على تعافي الطلب على المدى القريب ويثبط معنويات السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى