اقتصاد

الأسواق تترقب نتائج اجتماع “أوبك+” غدا

تعقد اللجنة الوزارية لمراقبة خفض الإنتاج بمجموعة أوبك+ بقيادة السعودية وروسيا، الخميس، اجتماعها الدوري وسط تحسن في أسعار النفط الخام فوق 75 دولارا بالنسبة لخام برنت

وبحسب وكالة رويترز نقلا عن مصدرين بمجموعة “أوبك+”،طالعته “قورينا” إنه من المتوقع أن تناقش المجموعة تمديدا محتملا لاتفاق إمدادات النفط لما بعد أبريل 2022، بعدما حذرت لجنة تابعة لـ”أوبك+” من عدم يقين كبير وخطر تكون تخمة نفطية العام المقبل.

وأشارت رويترز إلى تقرير اللجنة المعروفة باسم اللجنة الفنية المشتركة أوضح أنها تتوقع فائضا من النفط بحلول نهاية 2022 بموجب تصورات مختلفة لوضع العرض والطلب في سوق النفط، لافتا إلى أنه على الرغم من أن سوق النفط ستعاني عجزا على المدى القصير فإن تخمة تلوح في الأفق فور أن تنهي أوبك+ تخفيضات الإنتاج.

وكان تحالف “أوبك+” بدأ تنفيذ اتفاقية لخفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا تم تخفيفها تدريجيا اعتبارا من أغسطس الماضي، ومطلع العام الجاري، فيما لا يعرف مصير تخفيف القيود لما تبقى من 2021.

ومن المقرر أن يمهد الاجتماع المرتقب لاتخاذ قرار بشأن مصير الاتفاق لما تبقى من العام الجاري وبالتحديد في جزئية تخفيف قيود الإنتاج اعتبارا من أغسطس القادم أو تمديد الخفض الحالي بناء على السيناريوهات الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق