ازياء وموضة

أسرار المكياج البدوي

قورينا

للعيون البدويّة جمال من نوع خاصّ، لذلك يفضل أن يرتكز ماكياجها على العيون الثقيلة، مع الرسم المتقن والنحت الزائد لكامل البشرة، لذلك من خلال هذه الخطوات لذلك تقدم “قورينا” بعض النصائح حول “المكياج البدوي” ، حيث أن المرأة التي تعيش في مناخ حارّ تحتاج إلى ماكياج خاصّ ومناسب كي لا تتفاعل المساحيق مع حرارة الجوّ المرتفعة.

فأهميّة اختيار التركيبات الخفيفة على البشرة وليس العكس كما هو شائع، وفي حال كانت بعض المناطق بحاجة إلى تغطية كبيرة يمكن استخدام كونسيلر سائل مكثّف أو كونسيلر HDلخفّته على البشرة، كما أنّه قويّ التغطية وغير مرئيّ.

وبالنسبة للبودرةيُفضّل استعمال النوع السائب أي ما يسمّى بالبودرة الحرّة. هناك أنواع حديثةضدّ الشمس، التلوّث والإشعاعات الضارّة وهي الـ Mineral Powderللبشرة الجافّة والعاديّةأمّا بالنسبة للدهنيّةUntishine Powder المضادّة للّمعان.

ولجهة ظلال الجفون يُفضّل استخدام صيغ الباودر المضغوطة وتجنّب الصيغ الكريميّة والمائيّة خاصّة في فترة النهارأمّا بالنسبة للألوان فغالبيّة الماركات العالميّة تخصّص ألواناً مميّزة لكلّ موسم، لا يجب أن تتقيّد السيّدة بما هو رائج بل اختيار ما يناسب بشرتها ومساحة جفونها. عادة ما تكون ألوان الصيف الفاتحة هي التي تمنح العينين المزيد من النضارة والحيويّة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق