أكلة اليوم

للحصول على بطن مشدودة.. تناول هذه الأطعمة

قورينا

كشف خبراء التغذية عن أن غالبية الأشخاص يرغبون في الحصول على عضلات بطن مشدودة، ويشكل هذا الأمر تحديًا كبيرًا بالنسبة لهم.

وذكر موقع “تايمز ناو نيوز”، اليوم الخميس، أن ممارسة التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي والمتوازن هو أفضل طريقة لحرق دهون البطن والحصول على عضلات، وأن بعض الأطعمة التي يسبب إضافتها إلى النظام الغذائي، تحقيق الهدف وبأفضل النتائج، ومنها:

الفلفل: الفلفل الحلو والأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين سي تساعد على خفض مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول في الجسم، وبالتالي ضمان عدم تخزين الدهون والوزن الزائد، وهو شرط أساسي لبناء العضلات المسطحة.

البيض: يمثل البيض الطاقة المليئة بالبروتين، ويعتبر من أفضل وأهم الأطعمة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي إذا كنت تحاول إنقاص الوزن وبناء العضلات.

الموز: على عكس الاعتقاد الشائع، يعد الموز مفيدًا جدًا لفقدان الوزن وبناء العضلات، ولذلك عليك تناول موزة واحدة كل يوم كوجبة خفيفة في منتصف النهار أو في المساء، لأجل بناء عضلات البطن المسطحة.

اللحوم الخالية من الدهون: اللحوم الخالية من الدهون مثل لحوم الدجاج أو حتى الأسماك هي مصدر كبير للتغذية، خاصة إذا كنت تريد إنقاص الوزن والحصول على عضلات البطن، ويكمن السبب في كونها مصدرا جيدًا للبروتين، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية مثالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق