صحة

ما هو الإفطار المثالي؟

قورينا

لا تبدأ يومك بارتفاع نسب السكر في حبوب الفطور ، ولذا عليك تجنب حبوب الإفطار المحلاة بالسكر، والاختيار السليم للحبوب الغنية بالسكر الصحي، هذا سيساعدك على بدء يومك بمزيد من الطاقة والتركيز طوال الصباح.

 

وما يلي بعض البدائل للحبوب المثالية في وجبة الفطور:-

 

1- البيض:

يمكنك تناول البيض في وجبة الفطور سواء كان مسلوقاً، أو مقلي مع قليلاً من الزبدة، أو مع العجة المليئة بالخضروات السبانخ والطماطم.

 

2-    الشوفان

 

يمكنك تناول حبوب الشوفان مع الماء والحليب نصف دسم، مع ملعقة من بذور شيا الألياف المضافة المليئة بالبروتين والأوميجا 3 المضادة للالتهابات.

ولكن عليك اختيار لبن بقري يحتوي على نسبة عالية من البروتين، ويمكنك إضافة مبشور التفاح أو ملعقة من اللوز المقشر، ورشي عليهم قليلا من القرفة لمذاق أفضل، كما في الفيديو التالي:

ويمكنك بدلاً من ذلك، أن تحضر كوبا من الشوفان ونصف كوب زبادي أو حليب، وكوبا من عصير البرتقال، وملعقة من بذور الشيا، وأخرى من التفاح المبشور.

اخلطهم جيدا من الليلة السابقة، وحتى الصباح، ويمكنك إضافة المزيد من السوائل عليهم في الصباح من أي نوع من الفاكهة، وملعقة أخرى من المكسرات.

ويعتبر الشوفان من أهم الأطعمة التي تساهم في الحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم، كما أن للشوفان أثرا كبيرا في تحسين الذاكرة وزيادة مهارات التركيز خصوصا لدى الأطفال مقارنة بحبوب الإفطار الجاهزة.

 

3-  اللبن:

اختاري نوع من الألبان الذي يحتوي على نسب عالية من البروتين وليكن لبن جوز الهند على سبيل المثال، ثم ضيفي له قطعا من الفواكه المفضلة لديك المجمدة والطازجة كالتوت، ورشي عليهم ملعقة كبيرة من بذور الشيا الغنية بالبروتين والألياف.

4- العصائر:

لابد من الاعتماد على عصائر تتكون من الخضروات والفاكهة المجمدة مثل السبانخ واللفت والكرفس، أو ألبان جوز الهند وبذور الشيا، مع الفواكه.

وإذا كنت تبحث عن زيادة البروتين في الوجبة، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق البروتين ذات نوعية جيدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق