صحة

6 مكونات بسيطة لفطار شهي وصحي

معظم الآباء والأمهات أصبحن يعرفن أهمية إطعام أطفالهن وجبة الإفطار تحديداً لإعطائهم طاقة طوال اليوم الدراسي، ولكن ربما تواجهين مشكلة في حصول طفلك على وجبات إفطار صحية كل صباح خاصة مع الإغراءات التي يواجهها الأطفال من الأطعمة الغير مفيدة والغنية بالسكريات.. فكيف يمكن توفير إفطار صحي وممتع؟ هذه 6 أفكار لذلك:

1.التوست الشهي

بسيط وسهل، التوست السعيد هو فطور رائع سوف يحب أطفالك مساعدتك في صنعه. أولاً ادهني زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز المحمص بالحبوب الكاملة. ضعي قطعتين من شرائح الموز للعينين، وحبتين من الزبيب فوقهم لبؤبؤ العين. استخدمي حبة فراولة أو توت أحمر أو توت أزرق لأنف لطيف، والقليل من حبوب الإفطار المحلاة بالسكر لرسم فم مبتسم. وسوف يبتكر الأطفال أفكار وأشكال جميلة وصالحة للأكل.

2.شوفان الشوكولاتة

إن وعاء من الشوفان لأمر رائع فهو غني بالألياف ومفيد لكل الأعمار، لكن بعض الأطفال ربما يشكون من أنه ممل ولا طعم له، إذا قدمناه بالشوكولاتة، لإعداد هذا، ضعي نصف كوب من الشوفان مع كوب من الماء أو الحليب القليل الدسم، حسب ما هو مكتوب على العلبة. حركي مسحوق الكاكاو وقليل من السكر، مع مستخلص الفانيلا على الشوفان الذي أعددته، ثم زينيه بالفاكهة المفضلة لطفلك مثل التوت أو الموز.

3.ميلك شيك الفواكه

هذا الفطور الصحي المليء بالفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين، ضعي ثلاثة أرباع كوب من الحليب قليل الدسم في الخلاط مع نصف موزة وكوب من التوت المجمد و3 أو 4 مكعبات من الثلج، أخلطي حتى يصبح ناعمًا وسلسًا، صبيه في كأس جميل مع قطعة فاكهه.

4.معجنات الإفطار الصحية

المعجنات المخبز لها شعبيتها لأنها سهلة ما عليك سوى افتحها وخذها معك، والأطفال يحبونها لطعمها الحلو.

وللمعجنات الصحية نفس الخصائص لكن من غير المحليات الصناعية والسعرات الحرارية غير المفيدة.

يمكنك صنعها عن طريق قطع الخبز من المنتصف لخلق جيب فيه ودهن ملعقتين من زبدة الفول السوداني أو الشوكولاتة، ثم ملؤه بالفواكه الطازجة المقطعة ولف الخبز وبذلك نحصل على ساندويتش شهي.

5.مافين الخضروات

سوف يحب أطفالك مافين الخضروات المقدم بشكل ممتع، كل ما عليكِ هو قلي البصل المفروم والفطر مع القليل من الزيت في مقلاة غير لاصقة، وخفق أربع بيضات ونصف كوب من الحليب قليل الدسم في صحن كبير مع جبنة قليلة الدسم وكوسة مقطعة والخضار المقلي والقليل من الملح والفلفل الأسود، ثم صب المزيج في صينية أكواب الكيك المغلفة جيدًا بالزيت ووضعها في الفرن وسوف تُعجب الصغار والكبار.

6.البيض اللذيذ بالجبنة

حتى لا نضطر لشراء الوجبات السريعة لأطفالنا، يمكننا عمل ساندويشات مثل التي بالسوق وبنفس الطعم والجاذبية والأهم من ذلك الفائدة والصحة، فقط اخفقي بيضتين جيداً مع الفلفل والملح وضعيهم في مقلاة غير لاصقة، ثم بعد نضجها ضعي قطعة من خبز البرجر بالحبوب الكاملة وشريحة من لحم المرتديلا أو التركي في الأسفل وشريحة طماطم ثم قطعة بيض وفوقها شريحة جبنة قليلة الدسم ثم القليل من الكاتشب أو الصلصة على الوجه، وأسعدي طفلك بوجبة لا تقاوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى