صحة

مشروبات تجنبك عسر الهضم في عيد الأضحى

قورينا

يتعرض العديد من الناس لمشكلات صحية في عيد الأضحى، خاصًة من يعانون من مشكلات عسر الهضم والقولون، وهذا يرتبط بالإكثار من تناول اللحوم، ولكن هناك مشروبات طبيعية تجنبك معاناة المشاكل الصحية التي تتعلق بالجهاز الهضمي.

ومن أبرز هذه المشروبات:

1-الزنجبيل :
يعمل الزنجبيل على إتمام عملية الهضم بتكسير البروتينات لتسيهل هضمها، كما يساهم في إذابة الدهون، حيث انه يعمل على تنظيم الإنزيمات التي تساعد عملية الهضم، وينصح بتناوله بعد الأكل لتجنب عسر الهضم .

2- القرفة :
تعمل القرفة على محاربة الدهون الثلاثية وضبط نسب الكوليسترول، فتعمل القرفة على التخلص من الدهون والقضاء على الغازات والانتفاخ وترفع معدلات حرق الدهون بشكل كبير، كما أن شربها كل صباح يعالج الإسهال.

3- النعناع:
ينصح بشرب كأس من النعناع بعد كل وجبة لهضم الأكل بشكل أسرع، كما يعتبر مشروب النعناع من المشروبات التي تهدئ المعدة بعد تناول وجبة كبيرة، وإذا كنت تعاني من مرض القولون لا يجب عليك شرب هذا المشروب.

4- عصير الليمون :
يساعد مشروب عصير الليمون بطرد السموم والمواد الضارة، فشرب كأس من عصير الليمون قبل تناول الطعام بربع ساعة يسهم في إسراع عملية الهضم بشكل سليم، كما يساعد على عملية هضم منتظمة.

5-عصير البقدونس:
عصير البقدونس يساعد جدا في تحسين الهضم خاصة مع تناول اللحوم بكثرة، فيمنع تكوّن الغازات الحمضية التي تؤدي لحرقة المعدة كما يقلل عصير البقدونس من امتصاص الجسم للدهون ويزيد امتصاص الجسم لمعدن الحديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق