صحة

عند تناول وجبة الإفطار احذر السكر

قورينا

الصباح هو أكثر وقت يحتاج فيه الجسم للتغذية الصحيَّة الجيدة، لذلك فإنَّ وجبة الفطور تعدُّ أكثر أهميَّة من بين الوجبات الأخرى، لأنَّه يتيح لك الحصول على الطاقة التي تحتاجها لإكمال يومك بكل نشاط وحيويَّة، شرط أن تكون الوجبة صحيَّة، إلا أنَّ معظم الناس ما زالوا يجهلون أهميَّتها.
وفي هذا الصدد كشفت دراسة أميركيَّة حديثة أنَّ أكثر من 40% من الأطفال يتناولون وجبة فطور عالية في نسبتها من السكر كحبوب الفطور الجاهزة، والحال هو نفسه مع الكبار، إذ إنَّ 20% منهم يتناولون وجبات فطور غنيَّة بالسكر والشوكولاته، فهذه الأطعمة برأيهم سهلة التحضير ولكن بحسب اختصاصي التغذية هي ليست اختياراً صحياً.
وشدَّد القائمون على الدِّراسة على أهميَّة تناول وجبة صحيَّة في الصباح شرط أن تكون هذه الوجبات متنوِّعة ومحتوية على جميع العناصر الغذائيَّة، كالحبوب الكاملة والفواكه والتمر والعسل والخضراوات والألبان، وذلك لدعم الجسم بالطاقة والألياف اللازمة، كما شدَّدوا على ضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.
يذكر أنَّ دراسة سابقة كانت قد بينت أنَّ الذين يهملون وجبة الفطور يشعرون بالجوع منتصف الصباح، ويشكون من التعب ونقص في الطاقة ويشعرون بالغضب.
وخلصت الدِّراسة إلى التأكيد على أهميَّة تناول الفطور باعتباره المفتاح الأساسي للتأثير على الخيارات الغذائيَّة الخاصة بالإنسان خلال باقي اليوم، بالإضافة إلى الفوائد المهمَّة لهذه الوجبة مثل تحسين المزاج والطاقة والتركيز والحفاظ على حياة صحيَّة تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري والضغط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق