صحة

فوائد مشروب القرفة بالحليب

قورينا

1.التخلص من سموم الجسم :

 

وجود كمية كبيرة من السموم في الجسم تؤدي إلي العديد من المشاكل الصحية وغالباً ما تكون ناتجة عن بيئة غير صحية أو أطعمة ملوثة يمكن أن يساعدك مشروب القرفة بالحليب في التخلص من سموم الجسم فهي أمر خطير للغاية لأنها تؤثر علي مستوي صحة الجسم ولكي تتخلص من هذه السموم ينصح الأطباء بتناول مشروب القرفة بالحليب كل يوم قبل النوم

 

  1. الحصول علي عظام وأسنان قوية :

تعتبر العظام والأسنان من أهم أجزاء الجسم . تساعد العظام علي القيام بأي أنشطة وتحركات وتدعم صحة الأسنان حتي يصبح الهضم أكثر صحة وإمتصاص الفيتامينات والمواد الغذائية في الأطعمة بشكل جيد للغاية من قبل الجسم ولكن مع الأسف فإن زيادة العمر وكثافة قوة العظام والأسنان تبدأ في التناقص ولتعويض هذا النقص  يمكنك تناول مشروب القرفة بالحليب قبل النوم لأنه مشروب غني بالكالسيوم اللازم لبناء العظام والأسنان وبالتالي تتجنب مشاكل العظام والأسنان  .

 

  1. مشروب لازم لنمو السليم :

يلبي المشروب كمية كبيرة من إحتياجات الجسم اليومية من الكالسيوم خصوصاً عند تناوله في المساء قبل النوم وبالتالي يعمل علي زيادة التركيز والذاكرة عن المراهقين .

 

  1. مد الجسم بالطاقة :

يحتوي مشروب القرفة بالحليب علي السعرات الحرارية وهي من أهم مصادر الجسم للحصول علي الطاقة ولكن يجب أن تستهلك بكميات محدودة حتي لا تؤدي في النهاية إلي زيادة الوزن وتصبح مشكلة السمنة صعب التخلص منها .

 

  1. تخفيف الألم :

يمكن للقرفة عندما يتم إستهلاكها مع الحليب أن تساعد في تخفيف الألم بشكل فعال. تتفاعل القرفة مع البروستاجلاندين الذي يساعد علي إسترخاء العضلات وتوفير الراحة من الألم للجسم .

 

  1. منع الأرق :

إذا كنت تعاني من الأرق فإن مشروب القرفة بالحليب قبل النوم هو أحد الخيارات الرائعة للإستمتاع بساعات نوم جيدة . تعمل القرفة علي توفير الإسترخاء للأعصاب والعضلات وبالتالي تخفيز النوم .

 

  1. تحسين الهضم :

تقوم القرفة  بتحطيم الدهون وبالتالي تساعدك في عملية الهضم وعند إضافة القليل من القرفة بداخل كوب من الحليب والخلط جيداً مع إضافة معلقة عسل للتحلية ثم تناوله لحصول علي الفوائد الصحية له .

 

  1. فقدان الوزن :

يعتبر رجيم القرفة مشهور جدا حيث تعمل القرفة علي تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز وتمنع تخزين الدهون وفي الوقت نفسه تساعد في زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يجعل القرفة للتخسيس قوية جدا حيث يساعد كل هذا علي فقدان الوزن بشكل فعال كل ما تحتاج إليه هو رشة من القرفة في كوب من الحليب ومزجه جيداً قبل إستهلاكه .

كما أن الحليب يحتوي علي العناصر الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع وتمنعك من الأكل مرة أخري وبالتالي تجنب تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق