صحة

إفطار عالي البروتين

في حال كنت ممن يهتمون بأوزانهم أو كنت تواجه صعوبة في السيطرة على جوعك الصباحي، فمن المحتمل أنك سمعت عن مدى أهمية البروتين.

تقدر كمية البروتين المثالية في وجبة الإفطار حوالي 30 غرام،هذا بحسب دراسة نشرت في Advances in Nutrition, من جهة أخرى يقول اخصائيو التغذية المعتمدون: ابتداء النهار بما لا يقل عن 20 جرام بروتين يُعدُّ هدفاً جيداً لفقدان الوزن والسيطرة على الجوع.

هل تستعد لبدء يومك بداية جيدة؟ عليك إذن بتجريب إحدى وجبات الإفطار الغنية بالبروتين والتي وافق عليها أخصائيو التغذية.

فطور بطعام يقدم على العشاء

يقول Georgia Rounder: “احياناً اشتهي أن اتناول صباحاً نوع طعام محدد ” مثل ” طبق البيض التقليدي الذي يتواجد في معظم وجبات العشاء، لكي تصنع طعامك الخاص (بدون الشحوم التي تكون في بعض أطعمة العشاء)، أقترح كسر بيضتين وطهيهما مع القليل من سجق الدجاج, وإحضار شريحة من الخبز المصنوع من الدقيق الكامل والمغطاة بالمربى، إضافة الى كوب من القهوة، وستحصل بذلك على وجبة إفطار صحية مكونة من أطعمة عادة ما تكون مسائية.

وجبة الأفوكادو

البيض هو مصدر للبروتين دون تفكير، يُقترح الخلط بينه وبين الخضراوات والأعشاب, هذا وقد تصدرت الأفوكادو الغنية بالدهون الصحية الخضروات المقترحة, فالبيض مع الافوكادو يشكلان وجبة غنية تعزز عامل الشبع، كما يمنح استخدام ثلاث بيضات حوالي 19 جرام من البروتين، وبخلطها مع القليل من الجبن أو اللحم ستقترب من 30 جرام بروتين.

وعاء جبنة الكوتج (جبن قريش) (Cottage Cheese)

تُمزج الجبنة مع الخضار المقطعة مثل السبانخ والفلفل الحار والطماطم والكوسا والبصل الأحمر، وتخلط مع الأليفو الخالية من منتجات الألبان والبستو، كما يمكنك في حال شعرت بالبرد بين عشية وضحاها وكان عليك الخروج في الصباح الباكر تناول وجبة إفطار أكثر حلاوة، عليك مثلا بتناول التوت الغني بالألياف بدلاً من ذلك.

الخبز مع السلمون المدخن

تناول الخبر على الإفطار ليس بالضرورة أن يكون المصدر الوحيد للكربوهيدرات. يقول راوندر: “قم بإعداد نصف قطعة من الخبز كامل القمح أو من البسكويت المصنوعة من الحبوب الكاملة مع سمك السلمون المدخن، وأضف ملعقة كبيرة من الجبن المخفوق، وبعض الملح والفلفل لتحصل على وجبة إفطار غنية بالبروتين”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق