صحة

أفكار لإ​فطار متكامل العناصر

من أجل الحصول على إفطار صحي يجب أن تتناول جميع العناصر الغذائية في وجبة الفطور وخاصّةً الكربوهيدرات من أجل ضمان الحصول على الطاقة.

رقائق ​الشوفان​ المجروش: يحتوي الشوفان المجروش على نوع من الألياف التي تُساعد الجسم على التخلّص من ​الكولسترول​ الضار، وتخفيض نسبة الكولسترول في الدم. يحتوي على أوميغا-3، و​البوتاسيوم​. يمكنك تناول أيّ نوعٍ من رقائق الشوفان، ولكن تجنّب الأنواع المحلاة لأنها تحتوي على نسب عالية من ​السكر​؛ فيمكنك تحلية الشوفان باستخدام ​العسل​، أو وضع بعض الفاكهة المجففة عليه.

​البيض​: حيث يحتوي البيض على كميات عالية من ​البروتين​، وهو عنصر مهم لبناء الخلايا والعضلات. يحتوي على نسبة من فيتامين (د). يمكنك تناول بيضتين في الصباح إمّا مسلوقتين أو مقليتين مع قليل من ​الزيت​، حتى تكون أكثر صحية، يعتبر البيض من أكثر الأطعمة التي يُمكن تناولها أثناء اتباع ​حميات غذائية​، لأنّه لا يحتوي على دهون، ويحتوي على كميّة عالية من البروتين.

زبدة الفول السوداني و​زبدة اللوز​: حيث تحتوي على كميّة من البروتينات. تحتويان على الدهون الصحية؛ وهي الدهون الجيّدة للقلب والأوعية الدموية، وتُخلّص الجسم من الكولسترول الضار. تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية.

حبوب الإفطار: أو ما هو معروف برقائق الذرة ​corn flakes​، حيث تعتبر مصدراً جيداً للألياف و​المعادن​ و​الفيتامينات​ المختلفة.

اللبن المحلى بالفاكهة: حيث يُعتبر مصدراً جيّداً للكالسيوم، كما يمد الجسم بالطاقة والحيوية.

يمكنك تناول شريحتين من خبز التوست أو نصف رغيف خبز أسمر، من أجل مدّ الجسم بالكربوهيدرات والألياف مع بيضتين مسلوقتين للحصول على البروتين، أو يُمكن تناول شريحيتن من المرتديلا.

يُمكن تناول الحليب أو الشاي أو القهوة مع القليل من السكر أو استبدال السكر بالعسل لأنّه صحيّ أكثر، ويمكن تناول مع الفطور حبة أو حبّتين من الفاكهة؛ كتناول موزة وتفاحة أو برتقالة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق