صحة

6 أفكار للحصول على إفطار صحي

قورينا

اجعل وجبتك الأولى يومياً تحتسب لصالح صحتك العامة، نقدم لكم سبعة أفكار تساعدك على الحصول على إفطار شهي وصحي

تعرف على سبعة 6 أفكار للحصول على إفطار صحي وشهي :-

1. شرب عصير خليط الفواكه :

ما عليك سوى خلط كوبٍ من الفراولة والموز في الخلاط الخاص بك، وإضافة بعض الجليد المجروش، وهكذا تحصل على وجبة إفطارٍ صحية ومليئة بمضادات الأكسدة، والتي تحمي من تلف الخلايا المسبب للسرطان وأمراض القلب.

وإذا قمت بتذويب بعض الزبادي العادي، فأنت أضفت جرعةً من الكالسيوم لتقوية العظام، وإذا كنت تفضل أن يكون عصيرك خالياً من الألبان، فأضف التوت البري مع عصير الفاكهة، وعندما لا يتوفر التوت الطازج، استخدم التوت المجمد فهو سيؤدي نفس الغرض.

2. اصنع وجبة فطور صحية خاصة بك:

يمكنك جعل الوجبة الأولى من اليوم ممتعةً وكذلك صحيةً من خلال السماح لجميع أفراد الأسرة بمزج ومطابقة عناصر مختلفة خلال اعداد وجبة الإفطار، وقم بإعداد الحبوب، حيث يمكنك إعداد مزيج خالي من السكر والدهون مع شوفان العصيدة والفواكه المجففة والفواكه المقطعة والزبادي والجبن الطري قليل الدسم والخبز المحمص كامل الدسم وجعل الجميع يختارون أنواعهم الخاصة.

3. اشرب الشاي الأخضر:

إن شرب فنجان القهوة الصباحي أمرٌ جيد ومفيد، إلا أنه قد يضر قلبك أيضاً، فالحل الأمثل هو استبدال كوب قهوتك بكوبٍ من الشاي الأخضر، ليس فقط لأنه حارٌ ومريحٌ للجسم، ولكن بسبب وجود أدلةٍ طبية عديدة على أنه يمكن أن يعزز الصحة بمجموعةٍ كاملة من الطرق، حيث يحتوي الشاي الأخضر على فوائدٍ وقائية للقلب، ويحمي من السرطان، ويبطئ التدهور العقلي، بل ويقلل من خطر العدوى المائية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبةٍ أقل من الكافيين من الشاي التقليدي.

4. تناول إفطاراً إنجليزياً نباتياً كاملاً

تحتوي الإصدارات النباتية من النقانق ولحم الخنزير المقدد على نسبةٍ عالية من البروتين، ولكنها تحتوي على نسبةٍ دهونٍ مشبعة بشكلٍ أقل من الحقيقية منها، وإذا كنت لا تزال ترغب في التمسك بخيار اللحم، ضع في اعتبارك أن لحم الخنزير المقدد، وخاصةً لحم الخنزير المقدد الجاف المحتوي على القشرة والدهون، يحتوي على سعراتٍ حراريةٍ أقل من متوسط ​​النقانق.

5. اشرب عصير البرتقال

عصير البرتقال يقدم مجموعةً من فيتامين C ومضادات الأكسدة، لكن هذا ليس هو السبب الرئيسي الذي سيجعلك تشرب كوباً منه في الصباح.

وفي الواقع، عصير البرتقال مليء بالسكر إلى حد ما وقليل الألياف، لكنه قد يقلل بشكلٍ كبير من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وفقاً لعدة دراساتٍ بحثية سابقة.

6. تناول وعاءً من الفراولة ثلاث مراتٍ في الأسبوع

إذا كنت تفضل تناول فاكهتك في بشكلها الصلب، فاختر الفراولة الفاتنة. فهي مشبعة بفيتامين C الذي يجلب العديد من الفوائد الصحية. فواحدةٍ من هذه الفوائد هو أن لديها تأثيرٌ وقائي على العينين، وفقاً لدراساتٍ مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق