صحة

فوائد الإفطار الصحي

قورينا

تناول وجبة الفطور من الأشياء الضرورية التي يجب أن يفعلها الإنسان بشكل يومي للحفاظ على صحة جسمه وقوة جسده، وهذا لكونها من الوجبات الغنية بالأطعمة التي تحتوي على البروتينات مثل البيض واللبن، وأيضاً الفيتامينات التي يُمكن الحصول عليها من الفواكه والخضروات، بجانب كميات قليلة من النشويات والدهون التي تسمح للجسم بالإستفادة منها دون أن تُحدث زيادة في الوزن، فهذه الوجبة بالأخص تمنح الإنسان فوائد لا حصر لها، ويوجد العديد من الوجبات التي يُمكن تحضيرها كل صباح لإمدادنا بكل فوائد الفطور الصحي.

التخلص من الوزن الزائد
الفطور الصحي هو عبارة عن وجبة غذائية متكاملة بها كل ما يحتاجه الإنسان من فيتامينات ومعادن طوال اليوم.
فحصول الفرد على هذه الفيتامينات والمعادن في بداية يومه، يغني جسمه عن إحتياجه إلى تناول الكثير من الأطعمة الأخرى التي تمده بالطاقة والتي عادةً ما تكون ذات سعرات حرارية عالية.
كما أن تناول الطعام في فترة أول النهار يجعل الإنسان يشعر بالجوع، مما يُساهم في تنشيط معدل الحرق داخل الجسم، والذي يعمل على تقليل وزن الجسم بشكل ملحوظ.
كما أنه لوحظ قلة تناول الطعام في فترة الليل بالنسبة لمن يتناولون فطور صحي في الصباح، وهذه أهم ميزة يمنحها لك الفطور الصحي لفقدان الوزن، ومنع تراكم الدهون الزائدة بالجسم، وأيضا للحد من مشاكل عسر الهضم.

مد الجسم بالطاقة
فعندما يحصل الجسم على ما تحتويه وجبة الفطور من عناصر غذائية ضرورية، سرعان ما يشعر الفرد بالنشاط والرغبة في العمل أو الدراسة.
حيث يظل الجسم فترة النوم بأكملها خامل وغير نشط، ولا يعود إلى حالته النشطة إلا عند تناول الإنسان فطوره في الصباح.
لذلك يُلاحظ حرص الأمهات على جعل أبنائهم يتناولون وجبة الفطور قبل الذهاب إلى المدرسة، وإذا لم يتوفر الوقت الكافي لهذا، تقوم بتغليفها لحملها معهم إلى المدرسة ليتناولوها قبل بداية اليوم الدراسي.
كذلك الأمر بالنسبة للطلاب والعمال بشكل عام، فيجب أن يحصلوا على فطور صحي في بداية اليوم حتى يستطيعوا إتمام المهام التي عليهم إنجازها بكفاءة.

زيادة معدل تركيز الفرد
فمن مزايا الفطور الصحي أيضاً أنه يعمل على زيادة تركيز الفرد.
كما أنه يُحافظ على ذاكرة الإنسان من الضعف، لذلك ينصح خبراء التغذية الطلاب خلال فترة الإمتحانات ب تناول وجبة الفطور الصحي في الصباح.
فالطالب أثناء فترة الإمتحانات يكون بحاجة إلى كافة الوسائل التي تُساعده على تذكّر المعلومات، وكذلك يكون في حالة ملحة إلى التركيز؛ حتى يستطيع وضع الإجابة الصحيحة في موضعها المناسب ولا يختلط عليه الأمر.

الحفاظ على صحة الجسم
بالطبع تناول الفطور الصحي يُعزز من صحة جسمك لدرجة كبيرة.
حيث أن معظم الأطعمة الصحية التي يتم تناولها في وجبة الفطور تقلل نسبة الكوليسترول في الدم بشكل ملحوظ، مما يقي الجسم من أمراض القلب.
كما أن تناول الفطور الصحي مفيد جداً بالنسبة لمرضى السكر، فهو يجعل نسبة السكر في الدم طبيعية، ويمنع أي خلل قد يحدث بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق