صحة

نصائح للمقبلات على الزواج

قورينا

الزواج يحتاج إلى جسم قوي؛ لتحمّل المسؤوليات الجديدة التي تُلقى على عاتق العروس، خصوصاً خلال فترة التحضير للزفاف وبعدها. وبناءً عليه لا بدّ من الأخذ بنصائح الخبراء؛ للتمتع بصحة جيدة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، توضح بعض النصائح المهمّة؛ للإقبال على الحياة الزوجية من دون مشاكل صحية كالتالي:

– لا تهملي وجبة الفطور

إنّ تناول وجبة الفطور الصحية (شريحتان من التوست الأسمر أو نصف رغيف خبز أسمر، مع قطعتين من الجبن أو ملعقتي لبنة أو بيضة مسلوقة وبعض الخضراوات وكوب من العصير الطازج) يعدُّ من الأمور الأساسية لحماية الصحة، فهي تمدُّ الجسم بالطاقة والنشاط، وتساعد على ضبط الشهية وتخفيض الوزن؛ استناداً إلى أبحاث علمية متعددة.

– تجنّبي المأكولات التي تسبب النفخة

بعض الأغذية مثل الملفوف، القرنبيط، البروكلي، الحبوب (العدس، الفاصولياء البيضاء، الحمص، والفول…)، وأيضاً المشروبات الغازية، تسبب انتفاخات في المعدة، وبالتالي بروز البطن، فتجنّبيها في الفترة التي تسبق موعد الزفاف. وحاولي تناول السمك المشوي أو اللحوم المشوية الفقيرة بالدهون مع الخضراوات، سواء كانت طازجة على شكل سلطات، أو مسلوقة، خلال وجبة الغداء.

– تناولي كميات كافية من الماء

أكثري من شرب السوائل كالماء، بمعدل لتر ونصف إلى لترين من الماء يومياً، فالماء يطرد السموم من الجسم، ويحسّن حركة الأيض في الجسم، ويحارب مشكلة الإمساك، ناهيك عن أنّ تناول الماء يساهم في خسارة بعض الوزن، ويترك بشرتك رطبة ومشرقة.

– تناولي الشوكولاتة الداكنة باعتدال

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مكونات ترفع نسبة الأندروفين في الجسم وهرمون السعادة والراحة، وهو مرتبط بالقدرة الجنسية أيضاً والشعور بالراحة خلال أداء العلاقة الجنسية.

– ركزي على الأسماك وثمار البحر

يحتوي السمك، القريدس، السلطعون، الكركند، الكالاماري، والكافيار على حمض الأوميغا 3؛ الذي يعتبر من الزيوت المفيدة، والتي تساعد على دعم الجهاز التناسلي وتقوية الخصوبة؛ من أجل الحمل والإنجاب.

– تناولي الفواكه الملونة

أدخلي الفواكه ضمن نظامك الغذائي (ثلاث حصص يومياً)، خصوصاً الملونة منها؛ كونها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة، وتنعكس إيجاباً على الصحة الجلدية.

– اجعلي الفيتامين سي صديقك

الفيتامين سي C يعمل على تقوية مناعة الجسم ويحميه من تأثيرات السموم الخارجية عليه، مثل آثار التدخين والمبيدات الحشرية؛ كما إنه يحمي الصحة الجلدية وصحة الشعر.
تناولي البرتقال، الجوافة والكيوي على وجه الخصوص لأنها غنية جداً بالفيتامين سي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق