صحة

فوائد تناول الفاكهة على الفطور

قورينا

تناول الفاكهة في وجبة الإفطار ليس مفيدًا للنساء فقط ، ولكنه مفيد أيضًا لكبار السن والأطفال. ومع ذلك ، فإننا ندرك تمام الإدراك أن تفاحة واحدة أو موزة أو مجموعة من العنب قد تبدو مملة إلى حد ما لمعظم الناس. لا يبدو أي من هذه الخيارات رائعًا للغاية ، وفنجان من القهوة مع معجنات شوكولاتة لطيفة يبدو أكثر فاتح للشهية.

ومع ذلك ، فإن اللجوء إلى هذه الأنواع من الحلويات في الصباح يمكن أن يشكل خطراً على صحتك. لماذا ا؟حسنًا ، لا يوفرون لك أي مواد غذائية فقط من السعرات الحرارية. إنهم لا يملئونك ، ويجبرونك على تناول شيء بعد نصف ساعة فقط لأنك تشعر بالفعل بالجوع وتحتاج إلى مزيد من الطاقة.

أكل الفاكهة في الصباح
من المهم دائمًا تناول قطعة من الفاكهة في الصباح بدلاً من ملفات تعريف الارتباط الكلاسيكية أو المعجنات الصناعية التي يلجأ إليها الكثير من الناس:

فكر في حقيقة أن معدتك كانت فارغة لمدة 6 إلى 8 ساعات الماضية. وهكذا ، لا يمكنك فقط “ملء” بكل ما تجده في مخزن ، لا سيما مع ارتفاع السعرات الحرارية والمواد الغذائية عالية الدهون مثل قطعة من الكعكة أو المعجنات التي تبدو أول شيء جيد للغاية في الصباح . تستغرق هذه الأطعمة الجسم وقتًا طويلاً للمعالجة ، وبدلاً من تغذيتك ، ينتهي بك الأمر إلى جعلك تشعر بالجوع دون أن توفر لك الطاقة الصحية التي تحتاجها.
الفاكهة ، من ناحية أخرى ، غنية بنوع من السكر يكون الجسم جيدًا في استيعابه. كما أنه أمر رائع لتغذية عقلك في وقت مبكر من اليوم. تذكر أن عقلك يحتاج إلى حوالي 20٪ من إجمالي الطاقة التي تستهلكها طوال اليوم ، ويعتبر الجلوكوز وقودًا أساسيًا للعديد من وظائفه الأساسية. لذلك ، الفاكهة هي طعام رائع للحصول على جسمك في الصباح ، وكذلك طعام سهل الهضم.
الفاكهة غنية أيضًا بالمياه والألياف والفيتامينات والمعادن ، مما يساعدك على البقاء رطبًا طوال اليوم ومنع الإمساك. هذه طريقة مثالية لبدء اليوم. ومع ذلك ، تذكر أنه يجب عليك دائمًا أن تكمل ثمرتك بنوع من البروتين أو كربوهيدرات الامتصاص البطيء ، مثل تلك الموجودة في الحبوب. وبالتالي ، سوف تحقق خطة تغذية صحية ومتنوعة ومتوازنة.

ما هي أفضل الفواكه التي يجب تضمينها في وجبة الإفطار؟
إن تناول الفاكهة على الإفطار هو أحد أفضل الطرق لبدء يومك ، ولكن … أي الفواكه هي الأفضل؟ ألقِ نظرة على الثمار التي يجب أن تتناولها بالتأكيد حول مطبخك:

جريب فروت.
عنب أحمر.
البرتقال.
اليوسفي.
كيوي.
فراولة.
موز.
أناناس.
البطيخ.
الشمام.
الخوخ.
إجاص.
تفاح.
برقوق.
توت العليق.
الكرز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق