صحة

كيفية زيادة المناعة للوقاية من الأمراض

قورينا

يتميز اللبن بإحتوائه على فيتامين دي D الذي يساعد على رفع مستوى جهاز المناعة في الجسم، ويعزز دفاعاته الطبيعية ضدّ الأمراض. ويمكن إضافة العسل الأبيض للّبن؛ للحصول على أكبر فوائد ممكنة لتعزيز المناعة، خصوصاً عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وغيرها من الفيروسات التي ظهرت مؤخراً.

كما يُستخدم الكركم كمضادّ للالتهابات، ويحتوي على مادة الكركمين التي تساعد على الحدّ من الإصابة بالأمراض، كما تعمل على تعزيز جهاز المناعة. هذا ويساهم في علاج التهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

هذا وتعد السبانخ من الخضراوات المليئة بالفيتامين سي C، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة والبيتاكاروتين، ما يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى والأمراض، ومن الأفضل تناولها بصورتها الطبيعية؛ للحفاظ على فوائدها الصحية للجسم.

كما يساهم الثوم في رفع مناعة الجسم؛ للحدّ من الإصابة بمختلف الأمراض. ويساعد الثوم على خفض ضغط الدم المرتفع، وإبطاء تصلب الشرايين، ويعمل على تعزيز مناعة الجسم؛ بفضل احتوائه على كميات مُركّزة من المركّبات التي تحتوي على الكبريت، مثل الأليسين.

وتحتوي ثمار الكيوي على العديد المنافع الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفولات، البوتاسيوم، وفيتامين سي C، ومن المعروف أن فيتامين C يساهم في دعم جهاز المناعة، وزيادة خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى، وجعل الجسم قادراً على مقاومة الأمراض.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق