صحة

6 عادات بسيطة لتنعمي بصحة أفضل

قورينا

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يشعر به إلا المرضى، هذه المقولة صحيحة تمامًا، والمحافظة على الصحة والوقاية من الأمراض أمر يسير، إذا حافظت على عادات يومية صحيحة وأقلعت عن عادات أخرى سيئة، ونقدم لك في هذا المقال، كيف نحافظ على صحتنا وبعض النصائح للمحافظة على الصحة والوقاية من الأمراض.

نصائح للمحافظة على الصحة الجيدة

الإقلاع عن العادات السيئة أو حتى الإقلال منها، أمر ضروري وسهل تنفيذه للوقاية من الأمراض، وهذه العادات مثل التدخين أو تناول السكريات أو تناول الوجبات السريعة أو الإكثار من تناول القهوة، لكنك تستطعين مثلًا، تناول فنجان واحد من القهوة يوميًا، أو تناول وجبة سريعة مرة كل شهر، فالاعتدال أمر محمود ويجنبك كثير من المشكلات الصحية.

شرب الماء بقدر كاف يوميًا الماء أصل الحياة، فهو يحافظ على حيوية جميع أجهزة الجسم، ويزيد من حيوية ونضارة البشرة، كما أنه يغسل الجسم من السموم اليومية ويساعد الكلى في التخلص منها عن طريق التبول، ويغسل الجهاز الهضمي من فضلات عملية الهضم ويحسّن من أداء القولون، فاحرصي على تناول من أربعة إلى ستة أكواب من الماء يوميًا.

احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة والحبوب بشكل يومي واجعليها الوجبة الرئيسية، وتناول قدر معتدل من البروتين، الموجود في السمك واللحوم الحمراء والحبوب مثل الفول.

تناول وجبة الإفطار يوميًا احرصي على تناول الإفطار يوميًا وبعد الاستيقاظ مباشرة، فتناول الإفطار يعطي الطاقة اللازمة للعمل ورعاية الأطفال والأسرة، ويمنع هبوط نسبة السكر في الدم خلال اليوم، ويساعد الجسم في حرق الدهون الزائدة، ويساعد في منع زيادة الوزن، وعلمي أطفالك أيضًا الحرص على تناول الإفطار يوميًا بعد الاستيقاظ.

أخذ قسط كاف من النوم النوم هو غذاء العقل والجسم معًا، والحرص على ثمان ساعات من النوم العميق يوميًا، يجدد النشاط ويقوي الذاكرة ويمنح الشعور بالهدوء والسكينة والتقبل، كما أن قسطًا كافيًا من النوم المريح يوميًا، يحسّن وظائف جميع أعضاء الجسم ويساعد الغدد في إفراز الهرمونات بشكل منتظم ويقلل التوتر ويحسّن المزاج، فحاولي النوم في موعد ثابت يوميًا وابتعدي فيه عن الضوضاء، واستخدمي إضاءة خافتة في غرفة النوم، فكل ذلك يساعد في النوم بشكل جيد وعميق.

ممارسة الرياضة “العقل السليم في الجسم السليم” مقولة صحيحة جدًا، فالحركة والنشاط وممارسة أي نوع من الرياضة، يحافظ على لياقة الجسم ويساعد في منع زيادة الوزن ويعطي مزاجًا جيدًا ويقلل التوتر، كما أن الرياضة تحسّن من أداء عضلة القلب وتنشط الدورة الدموية، فإذا لم يكن لديك وقت لممارسة رياضة بشكل منتظم، فحافظي على ممارسة رياضة المشي عشر دقائق في الهواء الطلق ثلاث مرات أسبوعيًا، فممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى لو كان رياضة المشي، يساعد في مقاومة الاكتئاب وتقليل التوتر.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق