صحة

علاقة العادات الغذائية بفيروس كورونا

قورينا
استنتج بأن العادات والتقاليد الغذائية الوطنية تؤثر في معدل الوفيات بـ “كوفيد-19″، حيث يشير العلماء إلى أن معدل الوفيات في البلدان التي تتبع حمية البحر الأبيض المتوسط مرتفعة، مع أن هذه الحمية تعتبر مفيدة للقلب والأوعية الدموية.
وأوضح خبراء روس، أن النظام الغذائي المتبع يؤثر في منظومة المناعة، التي بدورها تؤثر في شدة العدوى ومسار المرض. وكما هو معروف تتشكل منظومة المناعة خلال سنوات، لذلك لا يمكن تعزيزها بسرعة بالتحول إلى نظام غذائي جديد.

كما ونتيجة لموت الآلاف يوميا بسبب “كوفيد-19″، يحاول الباحثون منذ بداية الجائحة ايجاد سبب الاختلاف في معدل الوفيات في دول مختلفة، بهدف البحث عن طريقة لتخفيض هذه المعدلات، وافترض فريق علمي برئاسة جان بوسكي من مستشفى برلين الجامعي، أن معدل الوفيات يتعلق بخصوصية النظام الغذائي الوطني أيضا.

واستنادا إلى بيانات جامعة جون هوبكينز، اكتشف الباحثون، أن أقل معدل للوفيات في البلدان الأوروبية هو في ألمانيا والنمسا والتشيك وبولندا وسلوفاكيا وفنلندا، حيث لا يزيد هذا المعدل عن 4%. وأعلى معدل في بلجيكا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا (10% وأعلى).

هذا وقد افترض الباحثون أن بعض المواد الغذائية التي يتناولها سكان هذه البلدان تؤثر في معدل الوفيات بـ “كوفيد-19”. ويقول الباحثون، “المواد الغذائية المحتوية على مضادات قوية للأكسدة أو لنشاط البروتين АСЕ2، مثل الملفوف الطازج والمخمر ينتشر تناوله في البلدان الأوروبية ذات معدل وفيات منخفض، وكذلك في كوريا وتايوان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق