صحة

فطور صحي لخسارة الوزن

قورينا

يزيد تناول الطعام المُناسب خلال وجبة الإفطار مِن الشعور بالامتلاء، مِمّا يُساعد على خسارة الوزن، ومِن الأطعمة التي يُنصح بتناولها خلال وجبة الإفطار ما يليّ:

البيض: يُعتبر البيض مصدراً غنياً بالبروتين، والفيتامينات، والمعادن مثل السيلينيوم والريبوفلافين، وبسبب احتواء البيض على البروتين، فإنّهُ يُساعد على خفض الشهية في حال تناوله خلال وجبة الإفطار، مِمّا يُعزّز مِن خسارة الوزن.

جنين القمح: يحتوي جنين القمح على الفيتامينات والمعادن بشكلٍ مُركز، ومِنها المغنيسيوم، والثيامين، والسيلينوم، بالإضافة إلى أنّها غنية بالألياف، وبينت إحدى الدراسات أنّ زيادة الكمية المُتناولة مِن الألياف عن طريق الحبوب الكاملة قدّ يُساعد على خسارة الوزن.

الموز: يُعتبر الموز خياراً بديلاً عن حبوب الإفطار المُحلّاة؛ فالموز غنيّ بالألياف ومُنخفض بالسُعرات الحرارية، وتساعد الألياف الموجودة في الموز على إبطاء تفريغ المعدة، مِمّا يُساعد على تعزيز الشعور بالامتلاء لفترةٍ أطول، وأشارت الدراسات إلى أنّ زيادة الكمية المُتناولة مِن الألياف عن طريق تناول الخضراوات والفاكهة يرتبط بزيادة كمية الوزن التي يتم خسارتها.

الزبادي: أظهرت إحدى الدراسات التي شاركت فيها السيدات أنّ تناول الزبادي الغني بالبروتين يُقلل مِن مُعدلات الجوع، كما يُقلل مِن كمية الطعام المتناولة بمعدل 100 سِعرة حرارية أقل خلال اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق