صحة

كيف تقاومين الشيخوخة؟

قورينا

يوجد عدد كبير من الفتيات والشابات تخشى أن تصاب بمشكلة الشيخوخة المبكرة قبل أوانها وهناك منهن من تعاني من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء حول العين والشفتين، لكي تحافظي سيدتي على بشرتكِ وتقاومين مشكلة إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد حول العينين فعليكِ بمتابعة عدة خطوات بسيطة للحد من ظهور التجاعيد.

النوم الجيد:

من أكثر العوامل التي تحافظ على بشرتك من الإصابة بالشيخوخة المبكرة هو النوم الجيد لساعات كافية والابتعاد تماما عن السهر أثناء فترة الليل.

تجنب أشعة الشمس مع تناول مشروب الشوكولاتة:

تجنبي تعرض بشرتك لأشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية لأنها تقوم بإشعاع مادة مضرة للغاية بالبشرة وتتسبب في ظهور تجاعيد الوجه وحول العين، لذلك احرصي على وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج بالنهار .

ممارسة تمارين الوجه والعناية بالبشرة:

بعض التمارين البسيطة لعضلات الوجه تعمل على شد التجاعيد حول العينين. من أهم هذه التمارين هي فتح الفم بشكل واسع، و رفع الذقن إلى الأعلى. هذه التمارين تمنح الوجه المرونة والليونة الكافية لتأخر ظهور الشيخوخة، كذلك العناية بالبشرة من الخطوات الهامة التي يمكنك المواظبة عليها فاحرصي على غسل بشرتكِ يومياً في الصباح الباكر مع تدليك الوجه بحركات دائرية لإزالة الأوساخ والشوائب المتكونة على البشرة والتخلص من بقايا المكياج، لذلك يمكنك ترطيب البشرة وتغذيتها واستخدام مقشر البشرة أيضًا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق